PYDالأخبارالمرأةروجافامانشيتنشاطات

بمناسبة اقتراب يوم المرأة العالمي مجلس المرأة في الـPYD ينظم ندوة حوارية في قامشلو

تحت شعار “النضال ضد الذهنية السلطوية المرأة، الحياة، الحرية” نظم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ندوة حوارية بمناسبة اقتراب يوم المرأة العالمي 8 آذار اليوم الأحد بتاريخ 5 آذار، وذلك في صالة زانا بمدينة قامشلو.

هذا وبحضور عدد من الشخصيات المستقلة والمنظمات النسائية والأحزاب السياسية وشيوخ العشائر العربية والمؤسسات المدنية وأعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي.

في بداية الندوة وقف الحضور دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة وضحايا زلزال تركيا وسوريا، ومن ثم ألقت زهرة سمعو الناطقة باسم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي كلمة الافتتاحية رحبت فيها بالضيوف وباركت اليوم العالمي للمرأة على كافة نساء العالم.

وتطرقت زهرة سمعو إلى دور المرأة في حركة حرية كردستان اللواتي أصبحن طليعة لجميع النساء أينما كن، وأشارت “اليوم وفي ثورة روج آفا خطينا خطوات مهمة في جميع المجالات ومنها المجال الاقتصادي، والثورة التي اندلعت بطليعة المرأة جاءت بتكاتف جميع النساء من مختلف المكونات”.

وقالت زهرة أن يوم المرأة العالمي “هو استمرارية لنضال المرأة في وجه الذهنية الذكورية في كل مكان”.

وأضافت زهرة” لو لا نضال وحدات حماية المرأة التي أبهرت العالم بشجاعتها وتنظيمها في وجه أشرس هجمات مرتزقة داعش والاحتلال التركي الذي كان الداعم الأساسي لهم لما وصلنا إلى هذه المرحلة من التقدم والنجاح”.

انهت الناطقة باسم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي حديثها بالقول:” نحن أمام تحديات كبيرة وصعبة لأن العدو يستهدف المرأة بشكل خاص، ففي الشمال السوري سجلت المرأة مقاومة عظيمة أمثال المناضلة هفرين خلف والأم عقيدة والشهيدة آمارة وزينب صاروخان”.

وبعدها تم عرض سنفزيون عن مناضلة ومقاومة نساء روج آفا واحتفالهن بيوم المرأة.

هذا ومن المقرر أن يتناول الندوة محوران المحور الأول بعنوان نضال المرأة أما المحور الثاني تحت عنوان الذهنية السلطوية.

زر الذهاب إلى الأعلى