الأخبارالعالممانشيت

بلومبرغ تؤكد وموسكو تنفي اختراق قراصنة روس لأنظمة الحزب الجمهوري الأمريكي

بعد أن انتشرت تقارير عن وكالة بلومبرغ أن قراصنة ينتمون إلى جماعة APT29 أو CozyBear التي يربطها الغرب بجهاز الاستخبارات الروسي، شنوا هجوما على أنظمة الحاسوب الخاصة باللجنة الوطنية للحزب الجمهوري الأمريكي الأسبوع الماضي دون معرفة البيانات التي اطلع عليها أو سرقها القراصنة، نفى الحزب الجمهوري الأمريكي والسفارة الروسية لدى الولايات المتحدة صحة هذه التقارير.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مديرة الاتصالات بالحزب الجمهوري، دانييل ألفاريز في تغريدة على “تويتر”، اليوم الأربعاء، أن “ما نشر في وسائل الإعلام ليس صحيحا (في إشارة إلى خبر يتحدث عن اختراق روسي لأنظمة حواسيب اللجنة الوطنية للحزب)”.

من جانبها نفت السفارة الروسية في الولايات المتحدة ما نشرته وكالة بلومبرغ للأنباء وقالت السفارة في بيان: “ننفي بشدة هذه التلفيقات، ونؤكد أن الحزب نفسه نفى حقيقة وقوع هجوم إلكتروني، ولا يوجد دليل على حدوث الهجوم”.

وأضافت: “في هذا السياق، ندعو الصحافيين إلى استدعاء الأخلاقيات المهنية والتوقف عن توجيه الاتهامات”.

هذا وتعتبر الوكالة، الهجوم الإلكتروني على اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري “استفزازاً كبيراً” للرئيس جو بايدن، الذي حذر نظيره الروسي فلاديمير بوتين من الهجمات الإلكترونية في قمة 16 يونيو.

يشار إلى أن تلك المجموعة قد اتهمت في وقت سابق، باختراق اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي عام 2016، وتنفيذ هجوم إلكتروني شمل شركة “سولار وايندز” الأمريكية، نتج عنه اختراق 9 وكالات حكومية أمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى