الأخبارروجافامانشيت

بعد هيئة تحرير الشام تركيا تساعد عناصر تنظيم حراس الدين للانتشار في عفرين

نشر مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية فرهاد شامي على حسابه في “تويتر”: “بعد انتشار عناصر هيئة تحرير الشام بدأ عناصر تنظيم حراس الدين الإرهابي ينتشرون في قريتي غزاوية وكباشين جنوب عفرين بتسهيل ومباركة من الاستخبارات التركية، حيث وصل ليل أمس نحو ١٠٠ من عناصر التنظيم الارهابي إلى القريتين”.

وأشار شامي: أن “المنطقة الغربية لسورية وخاصة عفرين تعيش مرحلة صعود متنامي لتنظيمات القاعدة المختلفة ضمن خطة تركية واضحة تسعى من خلالها أنقرة إلى الدمج بين كافة الفصائل الإرهابية التي انفصلت عن بعضها في مراحل سابقة بما فيها القاعدة وبقايا داعش”.

بذكر أن تنظيم حراس الدين هو تنظيم موال لتنظيم القاعدة ويضم العديد من المقاتلين الإرهابيين الأجانب الأوروبيين إلى صفوفه منذ نشأته وظهر التنظيم في سوريا بداية عام 2018 بعد انشقاق العديد من الفصائل عن “هيئة تحرير الشام” وفي عام 2019، تم تصنيف التنظيم بشكل خاص ككيان إرهابي عالمي، وتم حظر جميع ممتلكاته.

واعتبرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) منذ عام 2019 أن هذا التنظيم يشكل خطراً كبيراً وسمحت للجيش الأميركي بشن ضربات جوية ضد قادة التنظيم ومعسكرات تدريبه في محافظتي حلب وإدلب، كما أنها رصدت مكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن قادة تنظيم “حراس الدين”.

يأتي هذا بعد أيام مع اجتماع عقد في “غازي عنتاب” داخل الأراضي التركية بين قادة من الفصائل الموالية لتركيا وبين قادة من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) لدمجهم في جسم موحد، وحل الفصائل الرافضة لتقاربها مع “النصرة” وحكومة دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى