الأخبارمانشيت

بعد زيارته لباشوري كردستان السيد ديفيد براونشتين يلتقي وفد التفاوض لأحزاب الوحدة الوطنية

للمرة الثانية على التوالي التقى اليوم، الاثنين 26 نيسان، نائب المبعوث الامريكي الى سوريا السيد ديفيد براونشتين مع وفد التفاوض لأحزاب الوحدة الوطنية PYNK كل من السيدة آسيا عبدالله وسما بكداش والسيد محمد موسى و صالح كدو وجمال شيخ باقي و ونصر الدين ابراهيم للتباحث حول الحوار الكردي – الكردي والمستجدات الاخيرة بعد زيارته لاقليم كردستان العراق.
وفي هذا السياق صرحت الرفيقة سما بكداش لموقعنا بأن: “اللقاء أتى بعد التقاء السيد ديفيد براونشتين نائب المبعوث الامريكي الى سوريا بقيادات باشوري كردستان، وتناول اللقاء استئناف جولات الحوار الكردي ـ الكردي ولقد أبدت أحزاب الوحدة الوطنية في هذا السياق موقفها الدائم والمبدئي في استعدادها للجلوس على طاولة الحوار مع كل الأحزاب الكردية للوصول إلى خطاب كردي موحد وموقف سياسي موحد تجاه قضية شعبنا تحقيقاً لآماله وطموحاته”.
وأضافت بكداش “هذا موقفنا باستئناف المفاوضات مع المجلس الوطني الكردي وهذا ما التزمنا به لانجاح مبادرة الجنرال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية”.
وأكدت بكداش على أن “وفد أحزاب الوحدة الوطنية جددت موقفها الواضح لنائب المبعوث الأمريكي في الاستمرار بالحوارات ومناقشة كل النقاط الخلافية على طاولة المفاوضات على أمل الوصول لموقف موحد والخروج باتفاق يكفل تمثيل كل شرائح شعبنا وقضيته وأهدافه”.
وتابعت “أنه تم مناقشة محادثات السيد ديفيد براونشتين مع قيادات باشوري كردستان والنتائج التي توصلت لها هذه المحادثات، كما وتمت مناقشة العراقيل التي تقف عائقاً أمام تحقيق تقدم بالحوار الكردي ـ الكردي”، وأضافت “وفي هذا السياق جددت أحزاب الوحدة الوطنية استعدادها للعودة لطاولة الحوارات ومناقشة كل النقاط العالقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى