الأخبارروجافامانشيت

بعد اجتماعه الاستثنائي, المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية يصدر بياناً

عقد المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية اجتماعاً استثنائياً لمناقشة التطورات الأخيرة في مناطق شمال وشرق سوريا إثر التهديدات التركية الأخيرة باستهداف المنطقة, وذلك بحضور قادة المجالس والفصائل العسكرية المنضوية ضمن قسد.

حيث تم الاطلاع بشكل مفصل على تفاصيل الاعتداءات التركية التي استهدفت خلال الفترة الماضية مناطق (تل تمر، زركان، منبج، والشهباء), وتأثيرها على حياة المدنيين وسبل حمايتهم.

كما تمت مناقشة تأثيرات أي غزو تركي جديد على الوضع الإنساني في مناطق شمال وشرق سوريا والمناطق المستهدفة بشكل خاص، وأن أي عدوان سيعيد السوريين إلى المربع الأول من الأزمة السورية، وتم التأكيد على أن مشاريع الاحتلال التركي بما فيها التهديدات الأخيرة ليست سوى مقدمة لتقسيم سوريا, وأيضاً ناقش المجلس تأثير الغزو التركي على الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، حيث ازدادت خطورة استفادة داعش من الأوضاع الأخيرة التي أحدثتها اعتداءات الاحتلال التركي.

وفي الاجتماع أكدت قوات سوريا الديمقراطية بأن أولوياتها هي خفض التصعيد والالتزام بالاتفاقيات، مشددةً في الوقت ذاته على استعداد القوات لحماية المنطقة وسكانها من أية هجمات محتملة، ومؤكدةً على رفع الجاهزية واتمام الاستعدادات لمجابهة أي عدوان بحرب طويلة الأمد.

كما أكد المجلس على أن الغزو التركي المحتمل سيؤثر على استقرار ووحدة الأراضي السورية، لذلك لن تقتصر مواجهته في المناطق المستهدفة فقط، وإنما ستتوسع المقاومة لتشمل مناطق أخرى داخل الأراضي السورية المحتلة.

وثمّن المجلس العسكري مواقف أهالي المنطقة لدعمهم قوات سوريا الديمقراطية, داعياً إلى مواصلة الدعم والمساندة والالتفاف حول أي قرار تتخذه القوات في مواجهة العدوان التركي المحتمل, وأكد المجلس على استعداد قوات سوريا الديمقراطية للتنسيق مع قوات حكومة دمشق لصدّ أي هجوم تركي محتمل وحماية الأراضي السورية ومواجهة الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى