الأخبارمانشيت

بسبب الزي الكردي لابنته اعتقال ألماني لأكثر من عام في تركيا

 

اراد الالماني حاصب 62 عاماً من أصول كردية زيارة تركيا لمدة أسبوع واحد فقط وبدلاً من ذلك اجبر على قضاء 14 شهراً في السجن هناك ، لان جاره اوشى عليه عند السلطات التركية .

اعتقال أي شخص أصبح من الأمور الشائعة والبديهة في تركيا اذا كانت هناك مجرد شكوك بانه معارض للحكومة او منتقد لسياسة أردوغان ، وليس واضحاً في اغلب الحالات مصدر المعلومات ضد المتهمين .

لكن في حالة الموطن الالماني (Y) الأمر مختلف ، وذلك وفق المعلومات الواردة من قناتي wdr وndr وصحيفة زود دوتشه تسايتونغ فان الوضع مختلف بالنسبة للألماني من أصول  كردية لان جاره في بلدة صغيرة بولاية نورد راين فستفالن  اوشى به عند السلطات التركية .

حسب ملف القضية الذي نشرت القناة الألمانية الأولى Das erste معلومات عنه اليوم الثلاثاء بان مصدر المعلومات في ملف الإدانة للمواطن الالماني في تركيا كان جاره التركي الذي اتصل بمقر الشرطة وتكلم مع رئيس قسم مكافحة الإرهاب في كيرشهير بتركيا وأخبر السلطات هناك بان جاره الكردي والذي يحمل الجنسية الألمانية يقوم بالدعاية للارهاب على الفيس بوك .

وذكر تقرير قناة “داس ارستا” بان المواطن الالماني اعتقل في شهر نسيان من عام 2018 وبقي 14 شهراً رهن الاعتقال في زنزانة مع عشرة أشخاص اخرين ، كانت الخدمة الطبية سيئة وضعيفة .

وتضيف القناة في يونيو 2019 أصدرت المحكمة الإقليمية في انقرة حكماً على المتهم صاحب 62 عاماً ، بانه يقوم بالدعاية الارهابية لان حسابه على الفيس بوك فيه “صور لبناته وهم يلبسون أزياء كردية” ، وصورة لمؤسس pkk الأسير عبد الله اوجلان . وبعد ان قضى 14 شهراً في السجن عاد (Y) الى ألمانيا قبل بضعة اشهر  وقدم شكوى ضد جاره التركي لدى الشرطة الألمانية بموجب الفقرة 241 في القانون الجنائي الالماني ، وطالب محاميه بيرتولد فريزنيوس والذي قدم الشكوى للحكومة الفدرالية والمدعين العامين الى وقف نظام التجسس وادانة الحكومة التركية في ألمانيا ، ومنع اردوغان التأثير على حرية التعبير للمهجرين في ألمانيا .

زر الذهاب إلى الأعلى