الأخبارالعالممانشيت

بريطانيا تعلن شروطها لرفع العقوبات عن روسيا

أكدت بريطانيا أن العقوبات التي فرضتها لندن على روسيا بعد غزوها أوكرانيا قد ترفع إذا وافقت موسكو على وقف كامل لإطلاق النار وسحبت قواتها. وفقاً للمصدر “مرصد مينا mena-monitor”

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية “ليز تراس” إن على الكرملين أن يتعهد أيضاً بعدم ارتكاب أي عدوان آخر ضد أوكرانيا حتى يتم رفع العقوبات المفروضة على مئات الشخصيات والكيانات الروسية. موضحة في حوار مع صحيفة “صنداي تلغراف” أن العقوبات لا يمكن رفعها إلا بوقف كامل لإطلاق النار وانسحاب القوات، ولكن أيضاً مع الالتزام بعدم ارتكاب مزيد من العدوان ضد أوكرانيا. مشيرة إلى أنه يمكن إعادة فرض هذه العقوبات في حال شن هجوم جديد.

وبحسب mena-monitor”” فأن وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” قال: إن العقوبات على روسيا ليست مصممة لتكون دائمة، مضيفاً: إنها يمكن أن تزول إذا غيرت موسكو موقفها.

الوزيرة البريطانية لفتت إلى أنها أنشأت وحدة متخصصة في المفاوضات داخل وزارتها لمساعدة أوكرانيا في محادثاتها مع روسيا؛ لكنها حذرت من أنها لن تكون مفيدة إلا إذا كان “الروس جادين” في استعدادهم للتفاوض. لا أعتقد أنهم جادون الآن، ولهذا قلت إننا في حاجة إلى أن نكون حازمين لتحقيق السلام، ومن الضروري بالتالي “مضاعفة العقوبات” و “مضاعفة الأسلحة التي نرسلها إلى أوكرانيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى