الأخبارمانشيت

برلماني كردي: تعطيل البرلمان في باشور كردستان إهانةٌ للشعب ويجبُ عقد البرلمان في السليمانية بَدَلَ هولير

 Bashor- berlemanأعلنَ الحاج كاروان عضو في كتلة الاتحاد الإسلامي في برلمان كردستان العراق يوم الثلاثاء 12تموز /يوليو 2016 استعداده (كتلة حزبه)، الانضمام لجلسات اجتماعات برلمان كردستان أينما كان, واعتبر تعطيل جلسات البرلمان إهانةً لشعب إقليم كردستان.

وقال البرلماني الكردي عن كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني في تصريحٍ متلفزٍ تابعته ” PRESS 23 ” :” نحن في كتلة الاتحاد الإسلامي مستعدون للمشاركة في اجتماعات برلمان كردستان في أي مكانٍ كان، سواء في اربيل أو أي مكانٍ آخر من مدن كردستان”، مؤكداً أن تعطيل البرلمان إهانة لشعب كردستان.

وأردف عضو كتلة الاتحاد بالقول:” إن كان لا يُسمح بانعقاد جلسات البرلمان في اربيل عاصمة إقليم كردستان، بالإمكان عقد جلسات برلمان كردستان في السليمانية أو كركوك”.

ويأتي هذا في وقت تسعى فيه كتلتا الاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير في برلمان كردستان إلى تفعيل البرلمان, سيما وإن الاتفاق السياسي الذي توصلا إليه مؤخراً، ينص في أحد بنوده على إعادة تفعيل برلمان كردستان.

ويذكر أن برلمان كردستان معطلٌ منذُ تشرين الأول الماضي بعد أن منعت قوة أمنية تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، رئيس برلمان كردستان يوسف محمد من دخول مدينة اربيل، حيث لم تعقد منذ ذلك الوقت أيةُ جلسةٍ للبرلمان.

زر الذهاب إلى الأعلى