الأخبارمانشيت

برلماني تركي: النظام الحاكم فشل في التعامل مع أزمة كورونا

قال البرلماني التركي مساواة درويش أوغلو إن “النظام الحاكم فشل في التعامل مع أزمة كورونا لا سيما فيما يخص الحد من التداعيات الاقتصادية للفيروس على محدودي الدخل وعمال اليومية”.

مبيناً أن “هذا الفشل يعد أكثر خطورة من الفيروس نفسه”.

واستنكر مساواة درويش أوغلو، نائب رئيس الكتلة النيابية لحزب الخير المعارض سعي النظام الحاكم لجمع تبرعات من المواطنين بدلاً من تقديم الدعم لهم في مثل هذه الظروف، بحسب صحيفة جمهورييت.

وأشار البرلماني دوريش أوغلو إلى أن “مثل هذه التصرفات والإجراءات أصابت الجميع بخيبة أمل كبيرة وحزن، فالمطالبة بالتبرع كانت أقصى ما توصل إليه النظام الحاكم لطمأنة الأتراك، وذلك من خلال استنزافه مادياً”. مضيفاً: “وفي الوقت الذي تمد فيه جميع دول العالم يد العون لمواطنيها، يمد نظام أردوغان يديه في جيوب الأتراك”.

وحديث المعارض التركي يشير إلى الحملة التبرعات الأخيرة التي أطلقها أردوغان الاثنين الماضي تحت عنوان “نحن نكفي أنفسنا” والتي لاقت ردود فعل غاضبة من جميع أحزاب المعارضة، والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة التركية تسجيل 46 وفاة جديدة، خلال آخر 24 ساعة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 214، في حين أن أعداد المصابين بالفيروس ارتفعت إلى 13531، أما عدد المتعافين فبلغ 243.

زر الذهاب إلى الأعلى