الأخبارمانشيت

بانوراما مقاومة العصر الاسبوع الثالث من شهر نيسان 2018

بانوراما مقاومة العصر تتناول العمليات العسكرية التي يقوم بها أبطال وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ المتواجدين في حرب ” الكريلا ” و المرحلة الثانية لمقاومة العصر في كل بقعة من عفرين وريفها، يمدنا يكل تفاصيلها المتحدث الاعلامي باسم وحدات حماية الشعب بروسك حسكة و المركز الاعلامي لوحدات حماية الشعب .

مقتل 2420 من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته منذ بداية الهجوم على عفرين حتى اليوم .
الكشف عن حصيلة العمليات العسكرية خلال الأسبوع الثالث من شهر نيسان الجاري.

حصيلة العمليات العسكرية لوحداتنا خلال الأسبوع الثالث من شهر نيسان في منطقة عفرين، هذا ما أعلن عنه المركز الاعلامي لوحدات حماية الشعب : ” في إطار العمليات العسكرية التي تنفذها وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ في المرحلة الثانية من مقاومة العصر قُتل ما لا يقل عن 12 مرتزقاً وجندياً تركياً خلال الأسبوع الثالث من شهر نيسان / أبريل 2018″، وفيما يلي المعلومات التفصيلية عن تلك العمليات مرفقة بالصور الموثقة :

17 نيسان : نفذّ أحد مقاتلينا عملية قنص ضد عنصر تركي برتبة صف ضابط يدعى تنر جوبان أوغلو في مركز مدينة عفرين حيث قتل على الفور، كما نفذ مقاتلونا عملية أخرى في مركز ناحية جندريسه قتل على إثرها ضابط تركي آخر، حيث قام الجيش التركي ومرتزقته بعملية تمشيط في المدينة ومحيطها انتهت بالفشل.

17 نيسان : أيضاً، نفذ مقاتلونا عملية تفجير استهدفت مجموعة للمرتزقة في قرية أم كعب التابعة لجندريسه، حيث قتل المرتزق في صفوف الفرقة 23 سلوم الحمادي وأصيب اثنين آخرين بجروح بليغة.

18 نيسان : نفذ مقاتلونا عملية تفجير استهدف نقطة عسكرية لتمركز الجيش التركي في مركز مدينة عفرين، حيث قتل خلال العملية 3 مرتزقة أتراك وجرح 6 آخرين.

19 نيسان : نفذ مقاتلونا عملية تفجير في ناحية شيه استهدف سيارة عسكرية تقل مجموعة من مرتزقة فرقة الحمزة، حيث تم تدميرها وقتل خلالها مرتزق يدعى حسين العلي وجرح أربعة آخرين بجروح بليغة وأسمائهم كالتالي: محمد قره حسين من راعل، حسين يوزباشي من حرجلة، عبد القادر شيخلي من بارح، عبد اللطيف كمكو من تل عار غربي.

21 نيسان : نفذ مقاتلونا عملية عسكرية ضد تجمع لمرتزقة فيلق الشام على طريق ترندة – عفرين، حيث قتل عنصرين خلال العملية، وتم انتشال جثثهم من قبل المرتزقة بعد ثلاث أيام من العملية.

22 نيسان : نفذ مقاتلونا عملية عسكرية على الطريق الواصل بين راجو – عفرين، قتل خلالها ثلاثة عناصر من مرتزقة فرقة الحمزة. كما قتل مرتزق آخر وجرح اثنين آخرين في عملية أخرى لوحداتنا في محيط دوار قابون بمركز مدينة عفرين.

بالتوازي مع ذلك، نفذ الجيش التركي ومرتزقته في الفترة ما بين 17 – 18 نيسان 2018 عملية تمشيط واسعة في قرى نواحي بلبلة، راجو، جندريسه، ومحيط مدينة عفرين بمؤازرة أكثر من 8 من طائرات الاستطلاع، حيث انتهت العملية بالفشل. كما سحب الجيش التركي المئات من مرتزقته وآلياته العسكرية الثقيلة من نقاط المراقبة التي أنشأها بالاتفاق مع روسيا في منطقة الشيخ عقيل في ادلب باتجاه قرية باصوفان في ناحية شيراوا.
ومن الجدير بالذكر أنه خلال تلك العمليات لم تسجل وحداتنا أية اصابة في صفوف مقاتليها.
مركز إعلام وحدات حماية الشعب في عفرين
25/04/2018

زر الذهاب إلى الأعلى