الأخبارالمرأةروجافامانشيت

انطلاق فعاليات اليوم الأول من مهرجان أدب وفن المرأة الثامن في مدينة قامشلو

بمناسبة قرب حلول 8 آذار، (يوم المرأة العالمي) نظم هيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة مهرجان أدب وفن المرأة الثامن تحت شعار بثقافة “المرأة، الحياة، الحرية سنجسد فن الصورة”، وذلك في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو.

في بداية المهرجان وقف الحضور دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة وأرواح شهداء زلزال سوريا وتركيا، وبعدها تم تقديم فرقة سردم عرضها الموسيقي، ومن ثم ألقاء عدت كلمات، حيث ألقت أهين سويد كلمة باسم الإدارة الذاتية كلمة الافتتاح التي أكدت فيها على أهمية دور المرأة في المجتمع التي هي أساس التنمية الفاعلة للمجتمع مبرهنة للجميع يوماً بعد يوم بأنها قادرة على تحدي كافة مصاعب الحياة والنجاح بكافة المجالات وضرورة الوقوف إلى جانبها لتطلق ابداعها.

كما نوهت أهين سويد قائلة: جاء هذا المهرجان ليأخذ على عاتقه الوقوف بجانب المرأة وتقديم الدعم لها بكافة مجالات الحياة العملية والاجتماعية.

وأضافت أهين سويد بأن مهرجان المرأة كبير في معانيه وتطلعاته ويجسد المحبة والإكبار لها.

وشددت بالقول على أهمية مواجهة العادات والتقاليد البالية والتخلف المجتمعي الذي يعد أولى تحديات المرأة وتقديم المساعدة لها في تخطي العقبات والحصول على حقوقها.

وفي الختام تمنت أن يتكلل المهرجان بالنجاح والتميز.

وتلى كلمة بوطان هوشي كلمة للجنة التحضيرية للمهرجان، والتي أشارت في كلمتها إلى أن مهرجان هذه السنة سيتضمن أعمال فنية من دون الدبك والغناء حداداً على أرواح شهداء الزلزال.

وهذا من المقرر أن يستمر المهرجان ليومين متتاليين.

زر الذهاب إلى الأعلى