مانشيتنشاطات

انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث للـPYD في مقاطعة كوباني

تحت شعار <بالإرادة والتنظيم سنحرر عفرين ونبني سوريا لا مركزية ديمقراطية> انطلقت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الثالث لتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مقاطعة كوباني، بحضور الرئيسة المشتركة للحزب و(600) عضواً، وذلك في صالة نوروز بمدينة كوباني التابعة لإقليم الفرات.

وحضر المؤتمر ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية، الأحزاب السياسية ومؤسسات المدنية والنسائية والحقوقية.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صت استذكاراً لشهداء الحرية، ثم افتتحت الرئيسة المشتركة للحزب عائشة حسو المؤتمر بكلمة استهلتها بالترحيب بالحضور، وتابعت مشيرة إلى نضال المكونات معاً على أساس الأمة الديمقراطية في الشمال السوري، والاستمرار في ترسيخ مشروع الإدارة الذاتية الدمقراطية بريادة فكر القائد عبدالله أوجلان، الذي استطاع لملمة جروح الشعوب.

وأوضحت حسو أن احتلال عفرين جاء بقرار وصمت دولي، مؤكدة أن قرار الاحتلال تمخض عن سوتشي وبموافقة دولية دنست عفرين بيد الأتراك ومرتزقتهم، وأضافت حسو أن المعارضة السورية لم تملك مشروعاً لسوريا بل كانت حجر الدومينو بيد تركيا تحركها كما تريد ومتى ما تشاء.

واختتمت حسو حديثها بالقول:< الملف السوري يمر بمستجدات وتطورات جديدة، إلا أننا مستمرون في خطنا ومصرون في ذلك>.

ثم ألقيت العديد من الكلمات التي هنأت انعقاد المؤتمر متمنية النجاح والموفقية، وهي: كلمة مؤسسة عوائل الشهداء ألقتها الجين سيدو، مؤتمر ستار ألقتها بيمان أيدن، وباسم مجلس مقاطعة كوباني تحدث مصطفى ايتو.

تالياً تم تشكيل ديوان للمؤتمر وتألف من (ديلبر يوسف، روشن حاجم، روهات ملا خليل، أحمد خوجة وابراهيم عقيل)، ليتم بعدها قراءة توجيهات السياسة الديمقراطية من قبل أحمد خوجة عضو المجلس العام للحزب، وقراءة التقرير السياسي للحزب من قبل جوليا كردو عضو المجلس العام للحزب، والتقرير التنظيمي من قبل روشن حاجم عضو المجلس العام، تقرير تنظيم المرأة من قبل عضو مجلس المرأة روهات ملا خليل. ليتم بعدها تقييم الوضع التنظيمي والوقوف على نقاط الضعف والواجب تطويرها.

ويستمر المؤتمر حتى لحظة إعداد هذا الخبر..

زر الذهاب إلى الأعلى