الأخبارمانشيت

انطلاق فعاليات الكونفرانس الثالث لمؤتمر ستار في كوباني

انطلق اليوم فعاليات الكونفرانس الثالث لمؤتمر ستار تحت شعار “بروح مقاومة العصر في عفرين سوف نجعل ثورة المرأة ثورة مجتمعية” في مركز “باقي خدو” للثقافة والفن في مدينة كوباني.

هذا وحضر الكونفرانس 271 عضوة من مؤتمر ستار على مستوى إقليم الفرات, إلى جانب الناطقة باسم مؤتمر ستار في روج افا أفين سويد, ورئيسة هيئة المرأة في مقاطعة كوباني أمينة بكر, الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في كوباني بيريفان حسن والرئيسة المشتركة لمجلس المقاطعة مروى دريعي بالإضافة إلى أعضاء وإداريات من كافة المكونات في مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية وحركة المجتمع الديمقراطية بإقليم الفرات, الطبقة والرقة.

بدأت فعاليات الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً للشهداء، ثم تم انتخاب ديوان لإدارة فعليات الكونفرانس تألف من 5 عضوات.

ألقت الناطقة باسم مؤتمر ستار في روج أفا أفين سويد كلمة الافتتاح وباركت فيها انعقاد الكونفرانس على جميع النساء في شمالي سوريا وروج آفا, وأضافت “نحن نتعرض للهجمات من كافة النواحي, ورغم هذه السياسات نساء روج آفا تنظمن أنفسهن والأمان الذي نعيشه الآن هو بفضل فكر وفلسفة القائد ودماء أبناء وبنات روج افا”.

وأشارت سويد إلى أن الشعب المنظم وخاصة المرأة المنظمة هي التي ستنتصر في خضم الصراع الذي نعيشه في سوريا.

ولفتت أفين سويد إلى أن آلاف النساء في روج آفا انضممن إلى ميادين القتال والسياسة والدبلوماسية وحققن انجازات كثيرة، في ختام حديثها حيّت مقاومة نساء عفرين.

ثم تم قراءة التقرير السنوي للفعاليات والنشاطات والأعمال التي قام بها مؤتمر ستار في كوباني، حيث تم نقاش التطورات السياسية على الساحة السورية والشرق الأوسط بشكل عام.

كما من المقرر أن يتم مناقشة الوضع الداخلي والتنظيمي للمؤتمر إضافة لاستقبال المقترحات وانتخاب مجلس جديد لمؤتمر ستار في كوباني.

زر الذهاب إلى الأعلى