الأخبارمانشيت

انجيلا ميركل تنتقد ابتزاز اردوغان لاوربا باللاجئين

انتقدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل (CDU) بشدة طريقة تعامل تركيا الحالي مع اللاجئيين وابتزاز اردوغان بشكل فاضح دول الاتحاد الاوربي على حسابهم . حيث اكدت ميركل اننا نتفهم ان الحكومة التركية تتوقع المزيد من الدعم من اوربا ، ولكن من غير المقبول تماماً ان يتم ذلك على كاهل اللاجئين.
وخلال مؤتمر صحفي في برلين قالت اليوم الاثنين “من غير المقبول أن يعبر أردوغان وحكومته عن استيائهم على حساب اللاجئين، بدل التعاطي معنا كاتحاد أوروبي”. ونوهت ميركل ان الحل هو التفاوض مع تركيا للعودة الى الوضع السابق .
جاءت تصريحات ميركل هذه بعد ان اعلن اردوغان عدم التزامهم بالاتفاق الموقع مع الاتحاد الاوربي عام 2016 بعد التطورات الاخيرة في محافظة ادلب السورية واعلان تركيا اطلاق عملية عدوان جديدة باسم درع الربيع لحماية التنظيمات الارهابية شمال غرب سوريا ، وتثبيت نقاط الاحتلال والاستمرار في سياسة التتريك .
من جانبه قال هايكو ماس (SPD) وزير الخارجية الالمانية إن ألمانيا لا يمكن أن تسمح باستخدام اللاجئين لمصالح جيوسياسية ، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يزال مستعدًا للقيام بإسهامه من أجل تحقيق رعاية لائقة إنسانيا للاجئين في سوريا وتركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى