الأخبارمانشيت

امريكا تهدد تركيا بفرض عقوبات جديدة عليها قبل زيارة اردوغان لأمريكا

قبل الاجتماع المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأردوغان هددت امريكا اليوم الأحد مجدد تركيا بفرض عقوبات عليها بسبب صفقة الأسلحة مع روسيا .

ففي مقابلة لمستشار الأمن الأمن القومي للرئيس الأمريكي قالروبرت أوبريناليوم الأحد اذا لم تقم تركيا بإلغاء صفقة S-400 مع روسيا فمن المحتمل ان تكون هناك عقوبات . مضيفا انه لا يوجد مجال في الناتو لشراء كميات كبيرة من الأسلحة من روسيا ، هذه الرسالة سوف ينقلها الرئيس ترامب بوضوح لأردوغان عندما يكون في واشنطن . جاءت تصريحات أوبرين في لقاء تلفزيوني على قناة CBS الامريكية .

يذكر ان ترامب قد دعا اردوغان الى البيت الأبيض يوم الأربعاء المقبل ، وأشار أوبري الى القرار الذي اتخذه الكونجرس عام 2017 والذي اقر بمواجهة خصوم امريكا من خلال عقوبات تحت مسمى CAATSA ، ويقصد هنا بخصوم امريكا كل من روسيا وايران وكوريا الشمالية ويطلب CAATSA من الدول الأخرى عدم التعامل مع الدول الثلاثة .

وبخصوص الانتهاكات الجسيمة التي يقوم الجيش التركي والمجموعات الارهابية التابعة لها بها في شمال وشرق سوريا ، وإذا ما كان المستشار أوبرين يعترف بوجود جرائم حرب قال : هناك بعض الأمور التي رأيناها مقلقة للغاية من قبل تركيا والمليشيات المدعومة من قبل تركيا ، نحن نراقبهم جميعًا ونراقب الوضع عن كثب ، ونحن قلقون جداً بشأن هذه القضايا ، الولايات المتحدة الامريكية لن تقف مكتوفة الأيدي ولا يوجد مكان للإبادة الجماعية والتطهير العرقي في القرن الحادي والعشرين ، وقد أوضحنا هذا الموقف جيدًا للأتراك .

زر الذهاب إلى الأعلى