مانشيتنشاطات

الهام أحمد في استضافة الـ PYD في سويسرا بندوة جماهيرية

في إطار الحملة التنظيمية التي يقوم بها حزب الإتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا وبناء على إقتراح منظمة الحزب في سويسرا تم عقد ندوة جماهيرية أمس الأحد/2اكتوبر في مدينة كرنخن السويسرية، واستضافت فيه السيدة إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية كمحاضرة وبحضور العشرات من الوطنيين الكردستانيين اضافة لمنظمة المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.
هذا وتناولت محاضرة السيدة الهام أحمد التطورات المرحلية في المنطقة عامة وسوريا وشمال شرق سوريا خصوصاً وكذلك وضع الجاليات الكردستانية في المهجر والدور المنوط بهم في دعم ومساندة الإدارة الذاتية وكذلك الحركة التحررية بشكل خاص.
كما وتطرقت السيدة أحمد آخر التطورات في الوضع الإيراني والظلم الذي يتعرض له الكرد وشعوب ايران على يد السلطات الديكتاتورية التي تستهدف المرأة بشكل خاص وهذا ما أشعل فتيل الغضب الشعبي والمظاهرات في أغلب المدن الايرانية.
وأشارت أحمد الى اعتداءات دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا وباشوري كردستان في محاولة منها للنيل من ارادة الشعب الكردي والحد من مكتسباتهم بل وطمس حقوقهم وهويتهم، كما كرست أحمد جزءاً من محاضرتها لالقاء الضوء على الأزمة العالمية التي نتجت عن حرب روسيا على أوكرانيا و دور الناتو بقيادة امريكا ومجمل ماينتج عن هذه السياسات باستفاضة.
وفي الختام اجابت أحمد على أسئلة ومداخلات الحاضرين بنقاشات مستفيضة وسط مناخ من الارتياح والايجابية.

زر الذهاب إلى الأعلى