الأخبارمانشيت

المهباش: مشروعنا لم يكن يوما انفصالياً والسيادة السورية خط احمر بالنسبة لنا

خلال فعاليات الذكرى السنويّة الثالثة لتأسيس الإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا، اليوم الاثنين, وفي كلمته المتميزة أشاد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورياعبد حامد المهباش بالدور الهام الذي لعبته الإدارة الذاتية خلال مدة تأسيسها قائلاً:

“نحتفل اليوم بالذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الإدارة الذاتية التي رسخت وغرست اسمها في أذهان السوريين الشرفاء وأصبحت رقمًا صعبًا في معادلة الحسابات السورية رغم الصعوبات والتحديات التي واجهتها انطلاقًا من نبل غايتها وعظمة أهدافها ضمن المتاح من الموارد والإمكانات لتكون نظاما مؤسساتيا مسؤولا يعبر عن طموحات وتطلعات الشعب في شمال وشرق سوريا”.

وأضاف المهباش :”تأسست هذه الإدارة عندما أصر النظام على التغاضي عن رغبات وطموحات الشعب السوري الذي طالب بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية”.

وشدّد المهباش: “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا كانت ومازالت ترى الحوار والتفاوض بين السوريين أساسا ومنطلقاً أساسياً وصحيحاً لحل الأزمة السورية”.

وتابع المهباش: “يوجد اليوم أكثر من / 19/ مشفى عام و أكثر من  /64/ مشفى خاص و /90/ مركزاً صحياً تقدم الخدمات الصحية للناس وتوزع الأدوية مجاناً و /10/ محطة أوكسجين و /6/ مراكز نوعية كمشفى القلب و العين و الرنين و الطبقي المحوري و غيرها “.

واختتم حامد المهباش كلمته بالقول: “مشروع الإدارة الذاتية لم يكن يوما مشروعاً انفصالياً أبداً  كما يرَوج البعض له بل هو مشروع سياسي وطني لكل السوريين فالشعب السوري بكل مكوناته هو شعب واحد و السيادة السورية خط احمر بالنسبة لنا من الجنوب إلى الشمال ومن الغرب إلى الشرق”.

زر الذهاب إلى الأعلى