الأخبارالعالممانشيت

المعتقلون في السجون التركية مستمرون في حملة الإضراب عن الطعام

يستمر المعتقلون السياسيون في السجون التركية في حملة الإضراب عن الطعام التي بدأوا بها منذ أربعين يوماً ضد العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ويقول المضربون عن الطعام بأنهم مستمرون في حملتهم هذه حتى يتم رفع العزلة.

ومنذ بدء الحملة والى الآن انضمت ثماني مجموعات إلى الإضراب عن الطعام، كما ازدادت الضغوط في السجون.

ويحاول مسؤولو السجون من خلال مداهمة السجون والقيام بإجراءات تأديبية بحق السجناء وحظر الإعلام أن ينهوا هذا الاضراب، إلا أن المعتقلون على العهد بأن يستمروا في اضرابهم حتى تحقيق أهدافهم.

وفي سياق متصل، تستمر حملة الإضراب عن الطعام في مخيم مخمور منذ الثامن عشر من كانون الأول في مركز عوائل الشهداء للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان، والتي مضى عليها تسعة عشر يوماً.

كما وبدأت حملة الاضراب عن الطعام في مخيم لافريو في اليونان، بمشاركة حركة الشبيبة الثورية وحركة المرأة الكردستانية في أوروبا ومركز الثقافة الكردستانية وتقود حملة الإضراب هذه مجموعة مكونة من ثمانية اشخاص.

ومن الجدير الإشارة إليه، أن حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في السجون التركية قد بدأت في السابع والعشرين من تشرين الثاني لرفع العزلة عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وتحريره، حيث مضى على هذه الحملة أربعون يوماً.

زر الذهاب إلى الأعلى