PYDآخر المستجداتالمرأةسوريةمانشيتنشاطات

 المشاركون في الندوة الحوارية: الاعتداءات التركية منافية لكل القيم والأعراف الدولية

اختتم أعمال الندوة الحوارية التي نظمها مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي اليوم في مدينة حلب بقراءة المحور الثالث ( فاشية التركية وعدوائها للشعوب )، جيان بركل إدارية في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD قرأت المحور:

ثم جاءت المداخلات من الضيوف والمشاركين فب الندوة الحوارية، وجاءت فيها:

” منذ تأسيس الدولة التركية على انقاض الدولة العثمانية بعد الحرب العالمية الأولى وهي تتعالي وتعادي شعوب المنطقة، فقامت بمحاولة إبادة الشعب الارمني والسرياني وقمعت كل انتفاضات الشعب الكردي وبموجب الميثاق الملّي فهي لا زالت تعبير كل شمال سوريا و العراق بدءاً من ريف محافظة اللاذقية غرباً إلى كركوك وخانقين شرقاً.

“إن الدولة التركية تستهدف من خلال هذه الهجمات احتلال أجزاء واسعة من الشمال السوري والشمال العراقي لذا يتوجب على شعوب المنطقة التكاتف والمقاومة لافشال مخططات الدولة التركية الفاشية”.

وفي ختام الندوة الحوارية التي نظمها مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي

صرح المشاركون عبر بتصريح للرأي العام جاء فيه:

باسم الحضور وتم قراءة بيان من قبل فالنتينا عبدو عضوة مجلس عام في حزب اتحاد الديمقراطي وبالغة الكردية الاستاذ هشمند شيخو

في تاريخ 19-11-2022 قام الجيش التركي بعملية العسكرية جديدة استهدفت مناطق شمال وشرق سوريا تحت مسمى (مخلب السيف) شملت مناطق كوباني، الشهباء، درباسية وديرك على طول الشريط الشمالي لسوريا، والتي أودت بحياة العشرات من الشهداء والجرحى وتدمير البنية التحتية في هذه المناطق.

إن قيام تركي بهذه الاعتداءات الغاية منه عرقلة المشروع الديمقراطي وخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة تحت ذريعة العملية الإرهابية المدانة في اسطنبول.

باسم الأحزاب السياسية والمنظمات المجتمعية والحركات النسائية في مدينة حلب ندين ونستنكر مثل هذه الأعمال والممارسات المنافية لكل القيم والأعراف الدولية من الجانب الحكومة التركية وانتهاك صارخ للسيادة السورية.

ندعو المجتمع الدولي وفي المقدمة روسيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على تركيا لوقف العدوان المستمر على الشعب السوري.

قرارنا في هذه الأيام العصيبة والمصيرية هو الالتزام التام والشعبي بقرار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى