الأخبارمانشيت

“المسيرة الثورية” الألمانية بمناسبة عيد العمال العالمي مهداة إلى عفرين

في الأول من أيار عيد العمال العالمي تشهد العاصمة الألمانية برلين مسيرة جماهيرية حاشدة أهداها المنظمون إلى مقاومة عفرين ومقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة.

يذكر أنه في عيد العمال من كل سنة ينظم اليساريون مسيرة حاشدة ويطلق عليها “المسيرة الثورية”.

هذا أصدرت كتلة رايات البحر (Fahnenmeer-Block) بياناً عن مسيرة هذا العام أعلنت فيه أنها ستنطلق في كروزبيرغ في برلين.

وأفاد البيان: “خلال مسيرتنا سنرفع جميع الرايات المسموحة والمحظورة لأننا نعتبر رايات جميع الحركات الكردية ورموزها مشروعة”.

المتحدث باسم الكتلة السيد توباس فلدنير من جهته اعتبر فرض الحظر على الرايات الكردية أمر مضحك ويجب على الجميع أن يرفع رايات الـ YPG و PKK التي حمتنا من إرهاب داعش.

فلدنير وفي حديثة لصحيفة نيوس دوتشلاند أوضح أنهم وخلال مسيرة يوم العمال العالمي في الأول من أيار سيؤكدون تضامنهم مع عفرين مرة أخرى،  وفي إشارة منه إلى قيم ورموز حركة التحرر الكردستانية قال: “نضال حركة التحرر الكردستانية هو نضالنا, نحن وهم ندعو إلى المساواة بين الجنسين وبناء المجتمع الإيكولوجي (الطبيعي) وحمايته”.

فلدنير وفي ختام حديثه قال: “وجهنا دعواتنا عبر الإنترنت إلى الجميع وهذا كافي لن نتوجه إلى الشرطة الألمانية من أجل الحصول على موافقة لتنظيم المسيرة, فلنا حق التظاهر وهذا الحق مذكور في دستور البلاد”.

ومن الجدير بالذكر أن المسيرة الثورية ستنطلق في الأول من أيار القادم بتمام الساعة 18:00 من ساحة أوراني بلاتز في كروزبيرغ في العاصمة برلين.

زر الذهاب إلى الأعلى