الأخبارمانشيت

المستشارة الألمانية تجدد مطالبتها لتركيا بوقف عدوانها على شمال سوريا

ألمانيا إنجيلا ميركل المستشارة الألمانية  جددت انتقادها للهجوم التركي على شمال سوريا ، وحذرت من مخاطر لا تحصى للعملية العسكرية ، وفيحديث لها بالبوندستاغ اليوم الخميس وصفت الوضع بانها دراماإنسانية ذات عواقب جيوسياسية كبيرة“، وإن بلادها لن تسلم أي أسلحة لتركيا في ظل الأوضاع الحالية.

وفقا للمستشارة أنجيلا ميركل ، فإن المهمة العسكرية التركية في سوريا تنطوي على مخاطر كبيرة وسيكون لها عواقب جيوسياسية بعيدةالمدى. كما أشارت ميركل إلى العواقب الإنسانية للغزو. “العملية العسكرية التركية في سوريا تجلب فقط معاناة إنسانية جديدة في البلدالذي أنهكته الحروب اصلاً .” لقد حصدت الحملة العديد من الضحايا واجبرت عشرات الآلاف من الأشخاص للفرار ، بمن فيهم الآلاف منالأطفال حسب ميركل.

وذكرت إنجيلا ميركل بالنجاحات الكبيرة التي تحققت ضد تنظيم داعش الارهابي بفضل ومساعدة القوات والتضحيات الكردية ، محذرتاً بان عملية الغزو التركية وأفعالها ضد الكرد قد توقف هذه الإنجازات ، وهناك خطر يتمثل بإطلاق سراح او (فرار) معتقلي داعش من السجن والذين تحتجزهم القوات الكردية .

هذا وكانت قد ادانت كل من ألمانيا وفرنسا قي بيان مشترك صدر في مدينة تولوز الفرنسية يوم امس الأربعاء (16 تشرين الأول2019) العملية العسكرية التي تشنها تركيا في شمال سوريا. ودعت الحكومتان تركيا إلى التراجع عن هذا المسار، وأشارتا إلى الالتزامات التي يتعين على تركيا الوفاء بها وفقا للقانون الدولي، وأضافتا أن تجدد الأعمال العدائية المسلحة ينطوي على احتمال تقويض الاستقرار في المنطقة. جاء هذا البيان بعد اجتماع جمع كل من المستشارة إنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي ماكرون  .

زر الذهاب إلى الأعلى