الأخبارمانشيت

المانيا أيضاً في طريقها لإستلام أطفال الدواعش من الإدارة الذاتية

بعد تهرب وعناد طويل من الحكومة الالمانية لاستلام رعاياها المحتجزين في مناطق الادارة الذاتية من عناصر داعش الارهابي أو عائلاتهم المتواجدين في مخيمات اللجوء ، المانيا في طريقها لاستلام اطفال الدواعش في الفترة القادمة .

وفق المعلومات التي نشرتها كل من قنوات NDR و WDR وصحيفة زود دوتش تسايتونغ سيتم فرض العودة لأطفال الدواعش على الحكومة الاتحادية الالمانية لأول مرة بقرار من المحكمة الإدارية في برلين .

والحالة الاولى تخص فتاتان موجودتان حالياً في مخيم الهول ، تقدم اهلهم برفع قضية عن طريق المحامي هانوفر ديرك شوينيان  سوف يتم البت في القضية قريباً ، وتقول التقارير إن والدتهم قتلت في اخر المعارك مع تنظيم داعش بمنطقة الباغوز ، وهي تنحدر من ولاية بادن فورتمبيرغ الالمانية .

وذكر التقرير  الذي نشرته صحيفة زود دوتش تسايتونغ ان عدد الأطفال الالمان في مناطق داعش السابقة يقدر بحوالي 200 الى 300 طفل ، والحكومة الاتحادية تتوقع المزيد من الطلبات المقدمة الى المحكمة بخصوص حل مسألة مقاتلي التنظيم الارهابي وعائلاتهم وخاصة الأطفال منهم المتواجدين في مخيمات اللاجئين  بمناطق قوات سوريا الديمقراطية ، ففي الوقت الذي ترفض الحكومة الاتحادية القيام من جانبها على استلام العناصر التي شاركت في القتال والذين ثبت مشاركتهم في عمليات قتالية بحجة عدم وجود تمثيل دبلوماسي ألماني في سوريا وأنهم يشكلون تهديد امني لهم، إلا انها مجبرة الآن على السماح بعودة الأطفال والقاصرين منهم الى بلادهم عن طريق المنظمات الإنسانية والإجراءات القنصلية من قبل وزارة الخارجية .

تحاول الادارة الذاتية في مناطق شمال وشرق سوريا وإدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الضغط على الدول وخاصة الاوربية منها لاستلام رعاياها لانهم يشكلون عبئاً ثقيلاً على كاهل الادارة الذاتية الفتية من الناحية الأمنية والاقتصادية أيضاً . 

يذكر بأنه استلمت حتى الان العديد من الدول مواطنيها ، فقد استلمت كل من روسيا والبانيا والسويد وكازاخستان المئات من مواطنيها، وآخر دفعة كانت قبل اربعة ايّام استلمتها حكومة أوزبكستان بلغ عددهم 148 من دائرة العلاقات الخارجية في الادارة الذاتية  .

زر الذهاب إلى الأعلى