الأخباركردستانمانشيت

​​​​​​​الكريلا تحبط عملية إنزال جوي للجيش التركي في زاب

قالت وكالة هاوار ANHA نقلاً عن مصادر إعلامية: إن مقاتلي الدفاع الشعبي أحبطوا محاولات الإنزال الجوي للجيش التركي لنشر قواته في منطقة “جيا رشو” بعد قصفها جواً.

وبحسب ANHA، يحاول جيش الاحتلال التركي نشر قواته في المنطقة عبر المروحيات ومن ثم التقدم في المنطقة براً، إلا أن مقاتلي قوات الدفاع الشعبي (HPG)، أحبطوا محاولات الجيش التركي من خلال عمليات قنص نوعية وشلت حركته ومنعته من التقدم في المنطقة.

ووقعت معارك عنيفة بين مقاتلي قوات الدفاع الشعبي وقوات جيش الاحتلال التركي، كما واندلعت اشتباكات بين قوات الكريلا وجيش الاحتلال التركي في ورخليه بمنطقة أفاشين.

الجدير بالذكر أن لجنة العلاقات الخارجية في منظومة المجتمع الكردستاني KCK أعلنت في بيان لها بتاريخ 26 آذار/ مارس أن الدولة التركية المحتلة ستشن هجوماً على جنوب كردستان بالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وعقب زيارة رئيس حكومة باشور كردستان مسرور البرزاني إلى تركيا في 15 نيسان الجاري ولقائه مع رئيس دولة الاحتلال رجب طيب أردوغان ورئيس استخباراتها هاكان فيدان، أعلنت دولة الاحتلال فجر اليوم عن هجمات إبادة واحتلال أخرى تشنها على مناطق زاب وآفاشين ومتينا في مناطق الدفاع المشروع بباشور (جنوب كردستان).

وفي السياق

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي “اليوم الاثنين” عن مقتل 28 جندياً من جنود جيش الاحتلال التركي خلال الساعات الأولى من الهجمات على مناطق الدفاع المشروع. وفقاً لـــ ANF

زر الذهاب إلى الأعلى