مانشيتنشاطات

الكردستانيون ينتفضون في أوروبا ضد جدار الاحتلال التركي لعفرين

تحت شعار” لا للاحتلال التركي، لا للجدار، لا للصمت الدولي، ونعم لتحرير عفرين” نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا العديد من الأنشطة والفعاليات في العديد من الدول الأوروبية، حيث خرج الكردستانيون أمس الجمعة واليوم السبت10ـ11 أيار في الكثير من الدول الأوروبية في مظاهرات واعتصامات وفعاليات شتى وذلك تنديداً بجدار الضم والتوسع الذي شرع الاحتلال التركي ببنائه حول عفرين بغية سلخها عن سوريا وضمها لتركيا، وتأتي هذه الفعاليات لإخراج المجتمع الدولي عن صمته تجاه جرائم الاحتلال التركي في عفرين وآخر تلك الجرائم إقدام الاحتلال التركي على بناء جدار حول عفرين لضمها لتركيا ضاربة عرض الحائط بكل القوانين الدولية والانسانية.
هذا وخرج الكردستانيون في سويسرا وألمانيا وبلجيكا والسويد والدانمارك في فعاليات متعددة تنديداً ببناء هذا الجدار الذي لا يدل إلا على مشروع تقسيمي لسوريا تشرف عليه أنقرة بالتوافق مع موسكو.

ألمانيا

بدعوة من حزب الاتحاد الديمقراطي في ألمانيا وتحت شعار “لا للاحتلال التركي، لا للجدار، لا للصمت الدولي، ونعم لتحرير عفرين” نظمت الجالية الكردستانية، أمس الجمعة 10 أيار، العديد من الفعاليات والأنشطة في الكثير من المدن والبلدات الألمانية ” برلين ـ بون ـ فراي بورغ ـ غيتسن ـ ديس بورغ ـ ساربروكن ـ مونشن غلادباخ ـ سيغن ـ هامبورغ ـ هانوفر ـ كاسل ” حيث تجمع المئات من الكردستانيين في فعاليات شتى منها الاعتصامات، والمظاهرات، وتسليم ملفات انتهاكات الاحتلال التركي بحق أهلنا في عفرين الى الجهات المعنية.

سويسرا

في اطار الفعاليات التي أقيمت أمس، الجمعة 10 أيار، في كثير من المدن الأوروبية تنديداً بجدار الضم والاحتلال التركي حول عفرين، نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اعتصاماً جماهيرياً أمام البرلمان السويسري في مدينة زيوريخ السويسرية، شارك فيها العشرات من الكردستانيين.
هذا و ألقى ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في سويسرا عباس عمر كلمة بالمعتصمين تحدث فيها عن انتهاكات دولة الاحتلال التركي بحق أهالي عفرين المحتلة وآخرها بناء جدار حول عفرين يهدف لاقتطاعها عن الجسد السوري وضمها لتركيا.

الدانمارك

خرج الكردستانيون في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن، اليوم السبت 11 أيار، بمظاهرة جابت شوارع المدينة وذلك تنديداً بالاحتلال التركي لعفرين وجرائمه ضد الأهالي هناك، وكذلك تنديداً بجدار الضم الذي تبنيه حول عفرين بهدف ضمها لتركيا.
المظاهرة التي شارك فيها العشرات من الكردستانيين في كوبنهاغن كانت بألوان روج آفا ورموزها، حيث حمل المتظاهرون اللافتات المنددة بالاحتلال والجدار وكذلك صور الانتهاكات وجرائم الاحتلال التركي في عفرين.
هذا و ألقى المنظمون كلمة باللغة الدانماركية بصدد جدار الاحتلال التركي حول عفرين، كما وألقى أيضاً عضو حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الدانمارك صلاح بافي ميران كلمة ندد فيها بجدار الضم والتوسع التركي حول عفرين.

السويد

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في السويد، أمس الجمعة 10 أيار اعتصامات جماهيرية في خمس مدن سويدية ” أوربرو ـ كارلستاد ـ غوتيبرغ ـ لوند ـ برولانغي”، تنديداً بجدار الاحتلال التركي الذي تبنيه حول عفرين، حيث شارك فيها العشرات من الكردستانيين رافعين أعلام PYD وصور الشهداء، كما وتم القاء الكلمات من قبل المنظمين وقراءة بيان الحزب بصدد الجدار.

بلجيكا

بدورها شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل اعتصاماً جماهيرياً نظمه حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في بلجيكا، أمس الجمعة 10 أيار، شارك فيه العشرات من الكردستانيين بوقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان الأوروبي ومقر الأمم المتحدة وذلك تنديداً بممارسات الاحتلال التركي في عفرين ومحاولاته الأخيرة لبناء جدار يفصل عفرين عن باقي الجغرافيا السورية.
هذا و قرأ ممثل الحزب في بلجيكا الرفيق سعيد تمي بيان الحزب باللغة الفرنسية، كما أنه من المزمع أن تسلم ادارة الحزب في بلجيكا ملفاً عن انتهاكات الاحتلال التركي بحق أهالي عفرين لمقر الأمم المتحدة في بروكسل وذلك في الأيام المقبلة.

قبرص

ذلك نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قبرص اعتصاماً جماهيرياً أمس الجمعة 10 أيار في ساحة الحرية “ألفتيريا” بالعاصمة القبرصية نيقوسيا تحت شعار”لا لجدار التركي في عفرين .. لا للصمت الدولي على الاحتلال التركي لعفرين ونعم لحرية عفرين” شارك فيه العشرات من أبناء الجالية الكردية في قبرص.
كما وحضر الاعتصام ممثلون عن الأحزاب القبرصية كل من السيد Yorgos perdikisعضو البرلمان ورئيس حزب الخضر القبرصي “Ekolojik “، والسيدة Vera polykarpoy عن الحزب الشيوعي القبرصي “Akel “، والسيد Nikolas hristoy عن الحزب الأشتراكي القبرصي “Edek” وحركة الشبيبة اليساري القبرصي، حيث نددوا في خطابهم بجدار الاحتلال التركي حول عفرين والممارسات اللاإنسانية بحق عفرين وأهلها والصمت الدولي لما يجري في عفرين، كما وركزت الكلمات على أن أردوغان هو خليفة الإرهابيين، وانه يريد إعادة ما جرى في عام ١٩٧٤ عندما احتل الأتراك قبرص وقسموها إلى قسمين.
وفي الختام تم عرض سنيفزيون عن عفرين ومقاومتها مقاومة العصر التي دامت ثمانية وخمسون يوماً ضد ثاني أكبر جيش في حلف الناتو، كذلك عرض السنيفزيون الممارسات الوحشية واللإنسانية للاحتلال التركي وأعوانه من المجموعات الإرهابية بحق عفرين وأهلها وتشريدهم وبناء جدار التقسيم وفصل عفرين عن روج آفا وباقي أراضي سوريا .

زر الذهاب إلى الأعلى