مانشيتنشاطات

الكردستانيون مستمرون بفعالياتهم واعتصاماتهم في ألمانيا

ضمن حملة الفعاليات والاعتصامات الجماهيرية التي ينظمها حزب الاتحاد الديموقراطي PYD في أوروبا و المنددة بهجمات الدولة التركية ومرتزقتها على روج آفا وشمال وشرق سوريا، تستمر الجالية الكردية في ألمانيا بتنظيم اعتصاماتها المشروعه تلبية لنداء العهد والوفاء. حيث شملت معظم المدن والمقاطعات الألمانية هذا وكان لمدينة ساربروكن و فرايبورغ حضوراً جماهيرياً واسعاً في هذه الاعتصامات.
خرجت هاتين المدينتين بإعداد كبيرة ورافقهم في الاعتصامات أصدقاء الشعب الكردي الامميين من الألمان على مدار ثلاثة أيام على التوالي تلبية لنداء الوفاء. هذا واجتمعت الجماهير الحاشده في الساحات وأمام المحطات الرئيسية لسكك القطار وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداءالحرية والكرامة تم القاء الكلمات وتوزيع المناشير على المارة من قبل منظمي الاعتصامات
حيث ألقى السيد دخيل سليمان المسؤل التنظيمي للحزب في مدينة ساربروكن تطرق فيها إلى أهمية المرحلة وعلى مدى خطورتها على المنطقة وآثارها الكارثية جراء الانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال التركية أمام مرأى العالم أجمع يقابله صمت دولي مشين وتفضيل لمصالحها على حساب الشعوب التواقة الى الحرية والعيش بسلام، وأضاف ان هذا الصمت الدولي جعل الدولة التركية تتمادى في مخططاتها الطورانية مستخدمة المرتزقه لترتكب ابشع الجرائم بحق الشعب الكردي على وجه الخصوص و السوري على وجه العموم مستخدمه بذالك كل إمكانياتها من أجل خلق النزاعات الطائفية والعرقية في المنطقه.
كما وجه الكردستانيون نداءاتهم للمجتمع الدولي ودوائر القرار لايقاف هجمات الفاشية التركيه ومرتزقتها على شعبنا الأعزل في شمال وشرق سوريه، منددين بالصمت والتخاذل الدولي تجاه عنجهية ووحشية دولة الاحتلال التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى