مانشيتنشاطات

الكردستانيون في ألمانيا يحتفلون بالذكرى 19 لتأسيس PYD

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا امسية احتفالية بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لتأسيسه، وذلك في مدينة Gelsenkirchenالألمانية يوم أمس/ السبت 1 اكتوبر، وحضر الاحتفالية بعض ممثلي الأحزاب الكردستانية والعشرات من رفاق الحزب و أبناء الجالية الكردستانية في ألمانيا بالاضافة لباقة من الفنانين والمثقفين والأكادميين والنشطاء.
وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان وافتتاح الاحتفالية بالنشيد الوطني أي رقيب انضم الى الاحتفالية الرئيس المشترك لحزبنا الرفيق صالح مسلم عبر خدمة السكايب حيث ألقى كلمة هنأ فيها الشعب الكردي ورفاق الحزب بالذكرى التاسعة عشر لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.
وفي مستهل كلمته أشار مسلم للظروف السياسية التي رافقت مرحلة تأسيس الحزب والتي شكلت مخاطاً عسيراً مر به شعبنا الكردي في سوريا وكردستان عموماً، لافتاً الى أن هذا الحزب الذي تأسس على ميراث الشهداء قدم الغالي والنفيس لتحقيق طموحات شعبنا في العيش بكرامة وحرية إلا أن القوى المناهضة للحرية والديمقراطية وحقوق الشعب الكردي حاولت على الدوام النيل من ارادتنا ولكنها فشلت في تحقيق مآربها وعلى العكس من ذلك أصبح حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD هو الطرف الأقوى في المعادلة السياسية في روج آفا.
وأضاف مسلم، ومع انطلاق الأزمة السورية تبنى حزبنا استراتيجية الخط الثالث التي لم تخضع لأجندات خارجية اسوة بباقي أطراف المعارضة السورية، وسعى حزبنا بدأب الى تحقيق مكاسب للشعب الكردي في سوريا وروج آفا والتي تكللت بانتصارات عظيمة تحققت مع انطلاقة ثورة روج آفا وتأسيس الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
وفي ختام كلمته أكد مسلم أن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD تأسس على ميراث الشهداء وسيكون على الدوام وفياً لهذا الارث وهو مستمر في نضاله مستنيراً بدرب الشهداء لتحقيق طموحات شعبنا وشعوب ومكونات المنطقة عموماً، وتنظيم الشعوب حول نهج وفكر القائد عبدالله أوج ألان وفلسفة الامة الديمقراطية.
وأحيا الاحتفالية باقة من الفنانين الكرد وهم بنكي آكري، بيوان أرجين، شيار أكري، جيان قامشلو، جكر فارس وهيفي عفريني الذين أغنوا الاحتفالية بموسيقاهم وأصواتهم التي صدحت بأغاني ثورية وفلكلورية، كما وتخللت الاحتفالية مجموعة من الكلمات التي ألقاها ممثلي وقيادات بعض الأحزاب الكردستانية.

زر الذهاب إلى الأعلى