آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

القوات الأمريكية تقتل زعيماً لداعش في إدلب

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن غارة شنتها القوات الأميركية الخاصة شمال غرب سوريا، فجر الخميس، قتلت زعيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، بحسب ما أوردته وكالة الأسوشيتد برس.

وقال بايدن في بيان “بفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة أزلنا من ساحة المعركة زعيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القريشي”. وقال إن “جميع الأميركيين المشاركين في العملية عادوا بسلام”.

وقال بايدن إنه سيلقي كلمة أمام الشعب الأميركي في وقت لاحق يوم الخميس بشأن الغارة.

ونفذت القوات الأميركية الخاصة بحسب ما وصفته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأنه غارة واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا في وقت سابق يوم الخميس.

وهزت العملية، التي يقول السكان أنها استمرت أكثر من ساعتين، قرية آطمة بالقرب من الحدود التركية.

وهذه أكبر غارة في المنطقة منذ الهجوم الأميركي في عهد ترامب في 2019 والذي أسفر عن مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي في المناطق التي تحتلها تركيا.

ونفذت العملية في منطقة أطمة شمال إدلب بالقرب من الحدود التركية شمال غرب سوريا التي تسيطر عليها المعارضة، ولم يقدم البنتاغون أي تفاصيل حول من كان هدف العملية.

لكن مسؤول أميركي كشف عن أن إحدى المروحيات التي شاركت في العملية واجهت مشكلة ميكانيكية وكان لا بد من تفجيرها على الأرض، مؤكداً “أنها عملية كبيرة نفّذت في تلك المنطقة لمكافحة الإرهاب”.

و أشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أن “التخطيط للعملية تم في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية، واستهدفت إرهابياً كبيراُ”، دون ذكر هويته.

‏وقالت الصحيفة إن “العملية نفذت بأطمة قرب الحدود التركية، وعلى بعد 24 كيلومترا من مكان قتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى