الأخبارمانشيت

القدس حجة تركيا في تهديد أوربا وأمريكا

مجدداً بدأ اردوغان بتهديد امريكا وأوربا؛ بالقيام بعمليات ضد مصالحها وشعوبها على غرار تهديدات داعش. أردوغان يهدد بتحريك ” العالم الإسلامي ” ضد ترامب، ويحذر من استئناف العمليات الإرهابية في أوربا وسيناء!.

هذا فقد حَذَّرَ الرئيس التركي أردوغان بعد تأجيل الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل؛ نظيره الأميركي دونالد ترامب، من ” مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل “، مشدداً على أن “القدس خط أحمر بالنسبة للمسلمين”.

وصَرَّحَ أن ” خطوة اعتراف الإدارة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل، قد تؤدي إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل”، متوجهاً لترامب بالقول ” القدس خط أحمر بالنسبة للمسلمين، في حال جرى اتخاذ مثل هذه الخطوة سنعقد اجتماعاً لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول؛ وسنحرك العالم الإسلامي من خلال فعاليات هامة “.

يُذكرُ أنَّ  تنظيم داعش أعلن في وقتٍ سابقٍ عن تشكيل مجموعةٍ قال أنه سيتم تفعيلها في وقتٍ مناسب، باسم (الخيل المسومة) مهمتها تنظيم فعاليات إرهابية، ودهس المدنيين في الدول الأوروبية وأمريكا.

وفي سياقٍ متصل حَذَّرَ أردوغان من استئناف العمليات الإرهابية من قبل داعش في أوربا وبلدان أخرى، كما حَذَّرَ مصر من أن عناصر داعش الذين استطاعوا الهروب من الرقة قد يتوجهون إلى سيناء المصرية.

وكانت صحف عالمية قد ذكرت أن مئات الدواعش استطاعوا مغادرة الرقة، المعقل الرئيسي السابق للتنظيم قبل سقوطه في أكتوبر الماضي، مع المدنيين الذين خرجوا منها قبيل تحريرها، واستطاع هؤلاء العناصر الخروج من سوريا إلى تركيا، عبر المناطق المحتلة من قِبَلِ ما يسمى بدرع الفرات المدعومة تركياً.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى