الأخبارالعالممانشيت

“القائد اوجلان” يلقب “بمانديلا الشرق الأوسط “

طالب قادة أحزاب ونواب والعديد من المؤسسات والشخصيات البريطانية، بالإفراج عن القائد عبد الله أوجلان معبرين عن دعمهم للحقوق المشروعة للشعب الكردي وحقهم في تقرير مصيرهم.

برغم من المؤامرات الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان والعزلة المشددة والتعذيب النفسي الهادف إلى منع وصول أفكار وتوجيهاته في ظل أزمات نظام السطوة المركزية على الشعوب في المنطقة، يزداد انتشار فلسفة القائد ومشروعه الديمقراطي، في كل انحاء العالم، وتتعالى الأصوات المطالبة بالإفراج عنه.

وبهذا الخصوص وصف العديد من قادة الأحزاب والنواب وممثلي النقابات وعلماء الدين والعديد من المؤسسات والشخصيات البريطانية، في رسالة مفتوحة إلى مجلس الشعب الكردي في بريطانيا، القائد أوجلان بمانديلا الشرق الأوسط، ومطالبين بحريته.

الزعيم السابق لحزب العمل جيريمي كوربين: طالب بحرية القائد أوجلان واصفاً أياه بمانديلا الشرق الأوسط، وأضاف جيريمي بفرض حظر العلاقات على الدولة التركية لقيامها بعمليات إرهابية ومتطرفة ضد الكرد.

وطالب “جيريمي” إلى ضرورة العود للمفاوضات والحوار لحل القضية الكردية حلاً سلمياً، معبراً عن دعمه لنضال الكرد من أجل الحرية والديمقراطية والمساواة.

ممثل الحزب الوطني الإسكوتلندي كريس ستيفنس: أنا وحزب نؤيد نضال الكرد لتقرير مصيرهم والاعتراف العالمي بحقهم ك كرد.

اضافا ستيفنس: كانت السنوات الماضية صعبة على الكرد، حيث واجهوا احتلال الجيش التركي وتعرضوا لانتهاكات جسيمة، أنا أتفهم رغبة الكرد في الحفاظ على هويتهم ولغتهم وثقافتهم، ونؤيد كفاحهم من أجل تقرير المصير.

رئيس الأساقفة الجليل أندلر جون: نوروز رمز الأمل والكرد أصبحوا منارة نور لجميع شعوب العالم

مبيناً أندلر جون: الشعب الكردي يحتفل بعيد نوروز بقيم معروفة لجميع الناس من جميع الأديان، مضيفاً أن ليلة نوروز هي رمز للأمل وأن الشعب الكردي أصبح منارة نور لجميع الشعوب في العالم.

اتحاد النقابات العمالية البريطاني: فخورين بنضالنا المطالب بالحرية لقائد الشعب الكردي أوجلان

كما ذكرت إحدى أكبر النقابات العمالية في المملكة المتحدة،” اتحاد النقابات العمالية “، والتي تدير أيضاً حملة “الحرية للقائد اوجلان”، في رسالة نوروز، أنهم قادوا حملة دعم من اجل نيلسون مانديلا وأنهم فخورون الآن بأنهم يريدهم الحرية للقائد عبد الله اوجلان.

النائب في حزب العمال أليكس سوبيل: على القوى الدولية دعم نضال الكرد من أجل الحرية والسلام بعد دورهم في القضاء على داعش

وقال النائب لحزب العمال أليكس سوبيل: “لعب الكرد دوراً مهماً في هزيمة داعش، واليوم يجب على القوى الدولية تقديم المزيد من الدعم لنضال الشعب الكردي من أجل الحرية والسلام والعدالة

زر الذهاب إلى الأعلى