آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

القائد العام لقسد يلتقي بوفد شيوخ ووجهاء عشائر دير الزور

إلتقى القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، الجنرال مظلوم عبدي، الإثنين، بوفد من شيوخ ووجهاء عشائر دير الزور، برئاسة الشيخ حاجم البشير شيخ عشيرة البكارة حيث تناول اللقاء المستجدات الأمنية والتحديات التي تواجهها مناطق شمال شرقي سوريا

التقى القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، الإثنين، بوفد من شيوخ ووجهاء عشائر دير الزور، برئاسة الشيخ حاجم البشير شيخ عشيرة البكارة.

وتناول اللقاء المستجدات الأمنية والتحديات التي تواجهها مناطق شمال وشرق سوريا، وبشكل خاص مدينة دير الزور، وقضايا مكافحة تهديدات خلايا “داعش” بالإضافة إلى الجرائم التي شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة وسبل مكافحتها وضبط الأمن.

القائد العام لقوات “قسد” مظلوم عبدي، أثنى على الدور الكبير للعشائر العربية وأهالي دير الزور، في تعزيز قيم السلم ومنع نشر الفوضى وإثارة الفتن بين مكونات المنطقة.

بدورها أبدت العشائر العربية عن استعدادها للوقوف إلى جانب القوات الأمنية والعسكرية، وتعاونها لحل الخلافات والمشكلات في دير الزور.

وشهدت مناطق عدة بريف مدينة دير الزور خلال الأيام الأخيرة، حالة من الفوضى على خلفية مقتل امرأتين ومحاولة أطراف خارجية بث الفتنة بين أبناء المنطقة.

وأدانت قوات سوريا الديمقراطية في بيان جريمة مقتل الامرأتين، وأعلنت فتح تحقيق شامل لمعرفة ملابسات الجريمة، ومحاسبة المجرمين.

وأكد مدير المركز الإعلامي لقسد ؛ فرهاد شامي, إلى أنّ صفحات التواصل الإفتراضي تتداول أخباراً كاذبة بخصوص الأحداث الأخيرة في دير الزور.

مضيفاً أنّها تفبرك تصريحات باسم قسد وتحاول من خلالها تشويه صورة المجلس العسكري وقواته، حيث تبين ارتباطها بمواقع تديرها استخبارات الاحتلال التركي وتحاول جرّ الأهالي إلى فتنة عشائرية وإثارة نزعات متطرفة.

وأكد فرهاد شامي أنّ المجلس العسكري لدير الزور هو أحد المجالس العسكرية لقسد، وهو مكلف بحماية أهالي المنطقة لمواجهة كافة الأطراف المعادية بما فيها داعش والجهات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى