بياناتمانشيت

الفاشية التركية مستمرة في عدوانيتها تجاه الشعب الكردي

لم يَرُق للاحتلال التركي الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية على التنظيم الإرهابي داعش بسجن الصناعة قبل عدة أيام؛ وكي يؤكد من جديد علاقته الوطيدة مع التنظيم الإرهابي داعش، قام الاحتلال التركي بالهجوم على شعبنا وضرب السلم الأهلي والاستقرار لرفع معنويات داعش مجدداً بعد الهزيمة التي ألحقت بالتنظيم في حملة مطرقة الشعوب.

واستمراراً لنهجه في إبادة الشعب الكردي، شنَّ الاحتلال التركي مساء أمس الأربعاء هجمات عسكرية على مناطق “مخيم مخمور” و”روج افا” و”شنكال” و”الشهباء”.

إن الهجوم الغادر للفاشية التركية على محطات توليد الكهرباء وعلى القرى الآمنة في “ديريك” و”شنكال” لا يدل إلا على أن الفاشية التركية مستمرة في فاشيتها وعدوانيتها وإبادتها للشعب الكردي، وتدمير البنى التحتية والخدمية لشعوب المنطقة غير آبهة بالمواثيق الدولية والمبادئ الانسانية.

إن سلسلة الجرائم التي ترتكبها الفاشية التركية تجاه شعوب شمال وشرق سوريا ترقى إلى مستوى الجرائم الدولية وإبادات ومجازر كبرى وهذا يضع المجتمع الدولي والدول الضامنة في الملف السوري تحت الاختبار الحقيقي إن كانت تؤيد هذه الجرائم أم تعارضها.

إننا في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD نطالب المجتمع الدولي بإيضاح موقفه من هذه الجرائم التي ترتكبها الفاشية التركية، كما نطالب الدول الضامنة بلجم الاحتلال التركي وهجماته الهمجية الوحشية تجاه شعوب شمال وشرق سوريا، واننا لن نسمح لأن تكون مناطقنا ساحة لتصفية وتسوية المصالح الدولية، كما نهيب بشعبنا المقاوم تصعيد النضال والمقاومة وحق الدفاع المشروع لأنه سبيلنا الأساسي في الوقوف أمام جرائم الاحتلال التركي.

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

2 . 2 . 2022

زر الذهاب إلى الأعلى