المرأةمانشيت

الـ YPJ حققت وحدة النساء في جبهات المقاومة

بينت وحدات حماية المرأة YPJ أنها حققت وحدة النساء في جبهات المقاومة التزاماً بمبادئ الأمة الديمقراطية.

وقالت وحدات حماية المرأة في بيان أصدرته اليوم الاثنين (23 آذار 2020) في الذكرى السنوية الأولى لتحرير الباغوز آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي، أن مقاومتهم ضد الاحتلال مستمرة، وطالبت شعوب المنطقة بتعزيز وحدتها لإنهاء الاحتلال.

وجاء في نص بيانها: “تمر اليوم الذكرى السنوية الأولى للنصر التاريخي لـ “حملة دحر داعش”، هذه المسيرة التاريخية التي تحققت نتيجة النضال المتواصل على مدار 8 سنوات، ونتيجة التضحيات العظيمة التي قدمها شباب وشابات هذا الوطن، في شخص الشهداء سلافا عفرين، جيندا تل تمر، آرين ميركان، والشهداء الأمميين سيبل بولوت، أيفانا هوفمان، دستان تموز، وشهداء مقاومة العصر، وشهداء حملة دير الزور كل من الشهيدة برفين، رونيا، كونيش وآمار وعفرين، وكذلك جميع شهداء مقاومة الكرامة، نستذكر بإجلال واحترام جميع شهداء الثورة”.

وتابع البيان “المرأة الكردية التي تعرفت على فلسفة القائد أوجلان، واكتسبت المعرفة وروح المقاومة، لم تسلّم إرادتها للمجموعات المرتزقة، هذا الموقف الذي تحلت به النساء كان بمثابة أساس لحماية الشعوب، وتحوّل ثورة روج آفا في كل من منبج، والطبقة والرقة ودير الزور إلى عيد لجميع الشعوب”.

وأضاف البيان: “التزاماً بمبادئ الأمة الديمقراطية فإن وحدات حماية المرأة حققت وحدة النساء في جبهات المقاومة، وهذا الموقف المشرف أثّر في جميع شعوب المنطقة، حيث ناضلت الشعوب من أجل حماية مكتسبات الثورة، وانضمت إلى صفوف الحماية، وهذا يثبت الدور الهام لمقاتلات وحدات حماية المرأة ضمن قوات سوريا الديمقراطية”.

وأنهت وحدات حماية المرأة بيانها بالقول: “إلى اليوم لا تزال مقاومتنا المشرفة ضد الاحتلال مستمرة، ولإنهاء هذا الاحتلال والمؤامرة المستجدة، يجب على شعوب المنطقة تعزيز وحدتها، والتصدي بشكل منظم لجميع الهجمات. إننا في وحدات حماية المرأة، نعاهد جميع النساء وشعوب المنطقة على تحقيق آمالهن من خلال تصعيد النضال، ونهدي شعوب المنطقة مرة أخرى بشرى دحر القوى المتآمرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى