مانشيتنشاطات

الـ PYD ينظم ندوة جماهيرية في SIEGEN الألمانية

ضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا بهدف تطوير أليات العمل التنظيمي وتحقيق التواصل والتفاعل البناء مع الجالية الكردية في أوروبا تم عقد ندوة جماهيرية أمس السبت 22 اكتوبر بمدينة Siegen الألمانية حضرها العشرات من الكردستانيين بمشاركة الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD آسيا عبدالله.
هذا وبحضور العشرات من الجالية الكردية ورفاق حزبنا في ألمانيا وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان ألقت اللجنة المنظمة كلمة ترحيبية بالحضور وتم التأكيد فيها على الدور الفاعل الذي يمكن أن تلعبه الجالية الكردية في أوروبا لايصال قضية شعبنا والالتفاف حول مكتسبات ثورة روج آفا والزود عنها.
وفي محاضرتها ألقت آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزبنا الضوء على تجربة روج آفا والادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والتي بدأت من الصفر وبنت بعزيمة واصرار المكتسبات المتحققة الآن على الأرض والتي كان لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الجهد الأكبر الى جانب شركائه السياسيين ومكونات المنطقة في تحقيقها. كما وأكدت عبدالله على الاستمرار في البناء وتطوير هذه التجربة والنهوض بها لتحاكي طموحات وآمال شعبنا.
وفي معرض حديثها تناولت عبدالله التطورات السياسية الخطيرة في العالم وتأثيراته على المنطقة عموماً وسوريا خصوصاً والدور العدواني الذي تلعبه دولة الاحتلال التركي في روج آفا وشمال وشرق سوريا وكذلك في باشوري كردستان وعدوانه الوحشي على حركة حرية كردستان والتي استعملت فيه كل أشكال الأسلحة المحرمة دولياً أمام مرأى وصمت العالم والتي لم تحقق أهدافها رغم كل الوحشية باستخدام الأسلحة الكيماوية ولكن الجيش التركي الفاشي يتلقى الضربة تلو الأخرى على أيدي قوات الكريلا الأبطال والتي مازالت الصخرة التي تتكسر عليها المخططات التركية.
كما وأكدت عبدالله على ضرورة التفاف الجماهير الكردية حول مكتسبات الكرد في كل مكان وتصعيد العمل التنظيمي في أوروبا وهذه المسؤولية تقع على رفاق الحزب والجالية الكردية في أوروبا لنكون سنداً لمكتسبات روج آفا والادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، كما وشددت على ضرورة التمسك بالهوية والثقافة الكردية في أوروبا.
وبعد أن أنهت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD آسيا عبدالله محاضرتها استمعت لمداخلات وأسئلة الحضور وأجابت عليها في جو من النقاشات البناءة.

زر الذهاب إلى الأعلى