مانشيتنشاطات

الـ PYD ينظم احتفالية نوروز في مدينة بريمن الالمانية

أقام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا، أمس الأحد 12/ آذار، احتفالية جماهيرية بمناسبة عيد نوروز في مدينة بريمن حضرها المئات من الكردستانيين ونخبة من الفنانين الذين أحيوا الحفل على أنغام الأغاني الثورية والفلكلورية الكردية.
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان، ومن ثم بدأت فعاليات الاحتفالية بمجموعة من الكلمات التي تحدثت عن نوروز ورمزيته التاريخية والسياسية لدى شعبنا الكردي.
هذا وألقت الرفيقة زوزان ديرك ادارية الحزب في أوروبا كلمة ركزت فيها على جوهر نوروز الذي يعني الكفاح من أجل الحرية والانعتاق من نير الاستبداد والظلم، كما وتناولت ديرك الأوضاع السياسية التي تمر بها المنطقة بشكل عام و كردستان بشكل خاص، كما تطرقت الى الزلزال المدمر الذي أصاب باكوري كردستان ورج آفا وشمال غرب سوريا و ما خلفه من كارثة فظيعة والذي لم يثني أردوغان وجيشه عن شن الهجمات على روجافا و مناطق ميديا.
وتابعت ديريك مسلطة الضوء على موضوع الانتخابات التركية وقرب الانتخابات الرئاسية فيها و التي تقرر مصيرها في هذا المفصل التاريخي الحساس و تداعيات نتائج الانتخابات على مجمل الأوضاع الاقليمية، والعالمية، كما وتحدثت عن العزلة المفروضة على القائد كاحدى آليات سياسة الإبادة و الإمحاء التي يتعرض لها الشعب الكردي ورموزه وقادته.
كلمة منظومة المجتمع الكردستاني في أوروبا ألقاها يوكسل كوج تحدث فيها عن استحقاقات المرحلة السياسية التي تمر بها منطقتنا والعالم والتي تحتم تحرير القائد عبدالله أوج آلان من الأسر. وفي سياق آخر تطرق كوج لأهمية معنى نوروز في توحيد الموقف الكردي في وجه سياسات حزب العدالة و التنمية الشوفينية و حليفتها حزب الحركة القومية.
واستمرت الاحتفالية بشقها الفني مع باقة من الفنانين على ايقاع الأغاني الثورية وعقد الدبكات الكردية بمشاركة عشرات الشبان والشابات، وقد تميز نوروز بريمن بالتحام الجماهير بمنظومته السياسية و حركته الوطنية من حيث المشاركة الكبيرة و شعاراتها التي جسدت المقاومة و الاصرار على هويته الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى