PYDالأخبارروجافامانشيتنشاطات

الـ PYD ينظم احتفالاً بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 19 تموز في حلب

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي احتفالاً, الأمس, الثلاثاء, بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 19 تموز, في ساحة الشهداء في حيي الشيخ مقصود والأشرفية, وبحضور الآلاف من أبناء حلب.

في بداية الاحتفال وقف الجميع دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة, ومن ثم تحدثت عضوة مجلس العام لحزب “أمينة بيرم”.

قالت في بداية كلماتها: ” نبارك مرور الذكرى العاشرة لثورة روجآفا شمال وشرق سوريا لشعبنا وجرحى الحرب والمهجرين قسراً من مناطقهم.

وأشارت: إلى أن ثورة روجآفا أثبتت للعالم أجمع أن التكاتف والمساواة بين كافة الفئات والمكونات هي الحلول المنطقية والجذرية للحفاظ على السلم والأمن الاجتماعي، والوقوف أمام دوائر الحرب الخاصة، وكما يعود النجاح الذي حققته الثورة لتضحية أكثر من اثني عشر ألف شهيد.

وتابعت: الدولة التركية الفاشية لا تتقبل الحرية والديمقراطية لذلك تزيد من هجماتها الوحشية بشكل مباشر عن طريق العمليات العسكرية والاحتلالية، الذي يسعى لتنفيذ مشاريع الميثاق الملي واليوم تحت مسمى المنطقة الآمنة.

واختتمت كلماتها بالقول: نحن على يقين بأن شعبنا سيتمسك بحقيقة ثورته ومكتسباتها مهما كانت حدة الهجمات عليه, ولن نسمح لأي جهة كسر إرادة شعبنا, ولقد تعلمنا في ثورة ١٩ تموز معنا الحرية والهوية والديمقراطية والعيش المشترك بين كافة أبناء شمال و شرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى