مانشيتنشاطات

الـ PYD يعقد سلسلة اجتماعات جماهيرية في إقليم الفرات


تحت شعار كفى للاحتلال_ المرحلة مرحلة حماية مكتسبات الثورة، عقد حزب الاتحاد الديمقراطي عدة اجتماعات جماهيرية موسعة في مدينة كوباني التابعة لإقليم الفرات.
هذا وعُقد الاجتماع في كل من الكومينات التالية: شهيد كاوا، فراس، بوطان غربي، بوطان شرقي، شهيد بيمان، كانيا كوردان، شهيد عبدو، وشارك في الاجتماعات أعضاء الحزب والعديد من الشخصيات الوطنية المستقلة والبعض من شخصيات الأحزاب الأخرى.
حيث تم إدارة الاجتماعات من قِبل بيريفان حسن عضو الهيئة التنفيذية في الحزب بإقليم الفرات، بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتم شرح الوضع السياسي والتطورات الأخيرة على الساحة السورية عامةً وشمال وشرق سوريا خاصةً.
وأشارت إلى أنه هناك تغيرات وتطورات هامة مرتبطة بوضع المنطقة، ونوهت حسن إلى أن تركيا تتبع سياسة الابادة والتطهير العرقي للشعب السوري، موضحةً أن هدفنا من الحملة انهاء الاحتلال وحماية مكتسبات الثورة، مؤكدةً أن ذلك سيتحقق من خلال وحدة الصف الكردي .
وبدوره تحدث نبو تمو عضو في الحزب عن الحرب الخاصة التي تشنها تركيا تجاه شعبنا لنيل إرادته، وزرع الفتن بين أبناء الشعب، وأكد بأن ثورة روج افا هي ثورة المرأة وستنتصر بهذه الإرادة، وعلينا نلتفت حول قواتنا ونحمي الإدارة الذاتية لأنها مكسب تاريخي لجميع الشعوب.
وفي ختام الاجتماعات تم تبادل الآراء بين الحضور، وتقديم الاقتراحات الهامة للعمل عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى