PYDPYD منظمة الجزيرةآخر المستجداتالأخبارمانشيت

الـ PYD يستذكر السنوية الأولى للمناضل “شمس الدين ملا ابراهيم” في مدينة الحسكة

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي اليوم, الأربعاء مراسم الذكرى السنوية الأولى لرحيل الشخصية الوطنية الإداري في الحزب “شمس الدين ملا ابراهيم” في مدينة الحسكة.

وذلك بمشاركة أعضاء وإداريين في حزبنا, إلى جانب أعضاء من مؤسسات الإدارة الذاتية ومجلس عوائل الشهداء . بدأت المراسم بدقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة وعلى روح الإداري “شمس الدين ملا ابراهيم”.

وألقى عضو هيئة الرئاسة المشتركة في حزب الاتحاد الديمقراطي “آلدار خليل”كلمة قال فيها: أن فقدان شخصية مثل ” شمس الدين ملا ابراهيم ” هو خسارة بالنسبة لنا، كونه قدم الكثير لصالح القضية الكردية وكان له الدور الابرز في تطوير النضال الجماهيري وهو رمز من رموز تاريخنا العريق.

وتابع بالقول : “شمس الدين كان مدرسة للأخلاق والتواضع والوفاء والاخلاص والعمل بجدية وروح الرفاقية وتأثرنا بفكره وشخصيته الوطنية باقية في قلوبنا جميعا” .

وأشار قائلاً : ” بالرغم من وضع المنطقة في ظل النظام السوري والضغوطات التي كانت تتعرض على الشعب الا أن المناضل شمس الدين كان يستمر بالعمل في سبيل القضية الكردية ولم يستسلم رغم جميع الصعوبات والتحديات”.

واختتم عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي آلدار خليل حديثه بالقول :” سنواصل مسيرة النضال الذي رسمه لنا المناضل شمس الدين ملا ابراهيم والمضي قدما في تحقيق أهداف مشروعنا الديمقراطي حتى بناء سوريا ديمقراطية لا مركزية لكل مكوناتها”.

وبدوره تحدث جوان ملا ابراهيم نجل المناضل قائلاً:” اليوم نجد جميع الحضور هنا في مراسم الاستذكار وهذا يدل على روحه النضالية والإنسانية الذي زرعها داخل جميع رفاقه”.

زر الذهاب إلى الأعلى