مانشيتنشاطات

الـ PYD يزور خيمة الاعتصام من أجل القائد في حي المقاومة

زار أعضاء وإداريو حزب الاتحاد الديمقراطي PYD خيمة الاعتصام التي نظمتها مؤتمر ستار في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب من أجل الاطمئنان على صحة القائد APO  والعزلة المفروضة عليه من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية الإرهابية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ألقت نسرين رشيد الإدارية في الحزب كلمة باسم الحزب جاء فيها: إننا اليوم  في أصعب اللحظات التي يمرّ بها شعبنا الكردستاني وشعوب المنطقة برمتها من تلك المؤامرة التي أُحيكت على القائد  عبد الله أوجلان قائد السلام والإنسانية, وقائد مشروع الأمة الديمقراطية, من أجل نيل حرية الشعوب التي عانت منذ آلاف السنيين من القمع والقهر والاستبداد من تلك الأنظمة الفاشية التي تلطخت أياديها  بدماء الأحرار والمقاومين الشرفاء .

وأكدت نسرين: إن ما تقوم به حكومة اردوغان الإرهابية ومن يدعمها, من فرض العزلة  على القائد, ومنع أي أحد من زيارته منذ أكثر من سنتين وحتى الآن, وعدم وجود أي خبر عن وضعه وصحته,  فإنها تضرب بعرض الحائط جميع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والقادة, والصمت المعيب للمجتمع الدولي تجاه تلك الممارسات الدنيئة, إنما يدل على دوليّة هذه المؤامرة, فأين الإعلام الحر من كل هذا؟ وأين مصداقيته؟

وطالبت نسرين أبناء الشعب الكردي وجميع القوى والأحزاب الديمقراطية في سوريا والشرق الأوسط والعالم, ومنظمات المجتمع المدني والرأي العام العالمي بإدانة هذه الإجراءات غير الإنسانية التي تمارسها الدولة التركية بحق القائد, والقيام بواجبها وتنظيم المظاهرات السلمية والاعتصامات من أجل الضغط على سلطة العدالة والتنمية المجرمة.

واختتمت نسرين حديثها قائلةً: “نحن من هنا من حي المقاومة ضد الإرهاب, نطالب ليس فقط بالسماح لأهله ومحامييه  للقاء القائد والاطمئنان على سلامته وصحته, وإنّما بالحرية الفورية للقائد APO , ومحاسبة أعداء البشرية المتورّطين في اعتقاله, و لا حياة بدون القائد.

زر الذهاب إلى الأعلى