مانشيتنشاطات

الـ PYD يحتفل بذكرى تأسيسه التاسع عشر في زيورخ السويسرية

ضمن سلسلة احتفالات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا بالذكرى التاسعة عشر لتأسيسة أحيا الحزب في سويسرا يوم أمس/ الأحد 16 اكتوبراحتفالية فنية بمدينة زيورخ السويسرية حضرتها آسيا عبد لله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ومشاركة العشرات من الكردستانيين.
هذا و بعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء كردستان القى عضو إدارة الحزب في سويسرا الرفيق علي عمر كلمة ترحيبية بالحضور اشاد فيها بدور وتضحيات الشهداء والمكاسب التي تحققت بفضلهم. كما وألقت آسيا عبدلله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي كلمة تطرقت فيها باسهاب للوضع والتطورات السياسية في روج آفا وكردستان عموماً، كما وألقت الضوء على تاريخ تأسيس الحزب والمرحلة الحساسة التي أتت فيها ولادة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الذي تأسس على ميراث كوكبة من الشهداء الذين وضعوا الأسس القويمة لتطور الحزب وكفاحه حتى أصبح البنية الأساس لثورة روج آفا التي تكللت تضحياتها بالادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا التي يتعايش في كنفها كل المكونات السورية في المنطقة.
كما وأكدت عبدلله على الدور الفاعل الذي تستطيع أن تلعبه الجالية الكردية في أوروبا والمسؤوليات الملقات على عاتقهم وفي هذا السياق ركزت عبدلله على ضرورة أن التنظيم والتمسك بالهوية والثقافة الكردية. وفي ختام كلمتها شددت عبدلله على تمسك الحزب بثوابته الفكرية بروح المقاومة التي سيستمر الحزب عليها، و بروح مقاومة جبال كردستان ضد همجية الاحتلال التركي وبروح معتقلي حركة الحرية الكردستانية في سجون الاحتلال وبروج المقاومة التاريخية للقائد عبدلله أوج آلان في سجنه، وأنهت كلمتها بالقول: من أجل كل ما سبق نعاهد شعبنا اننا كحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ماضون في مقاومتنا للاحتلال التركي والقوى الغاصبة لكردستان وعلى درب الشهداء سائرون.
كما وأحيا الحفل نخبة من الفنانين وهم: دارا سعدون، سرجان كوباني، خبات طيفور و شيار اكري الذين أغنوا الاحتفالية بأغانيهم وموسيقاهم.

زر الذهاب إلى الأعلى