PYD منظمة الجزيرةروجافامانشيتنشاطات

الـ PYD يجتمع مع شخصيات مجتمعية في ناحية كركي لكي

اجتمع أعضاء من مكتب العلاقات لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD مع شخصيات مجتمعية في ناحية كركي لكي.

هذا وتم الحديث خلال الاجتماع حول الأوضاع التي تشهدها المنطقة عموماً ومناطق شمال وشرق سوريا خصوصاً، إضافة للحديث عن الاوضاع المجتمعية وضرورة توثيق العلاقات بين أفراد المجتمع وتنظيمهم لأنفسهم، ليصبح الفرد أكثر فعالية والذي سينعكس إيجاباً على المجتمع عامة وسيساهم في تطويره بشكل أكبر.

وتم التأكيد على أن المجتمع المنظم يحقق أهدافه بشكل أسرع من المجتمع غير المنظم، لذا ننادي وندعو دائماً إلى تنظيم أبناء المجتمع لأنفسهم، كونه من خلال التنظيم فقط يتخلص المجتمع من كافة العوائق التي تواجهه ويجد لها حلولاً ويصل إلى حريته التي يطمح إليها.

وأشار الاجتماع إلى أن مشروع الإدارة الذاتية مكسب لكافة المكونات، وعلينا المحافظة عليه وحمايته والوقوف في وجه كافة المؤامرات التي تحاك للنيل منه، كون مشروع الإدارة الذاتية مشروع ديمقراطي يحمي تحت سقفه حقوق كافة المكونات الموجودة في المنطقة.

مؤكدين على ضرورة العمل بكافة الوسائل والسبل لتطوير الإدارة من جميع النواحي، وبدورهم؛ على فئات المجتمع طرح الآراء والمقترحات للمساهمة في حل كافة المسائل العالقة.

كما وتم النقاش خلال الاجتماع حول العقد الاجتماعي الجديد وضرورة مشاركة كافة الفئات، إضافة إلى التعاون والتنسيق بين أفراد المجتمع والإدارة لإفشال كافة المخططات التي تهدف إلى إمحاء وجودنا وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وعلى وجه الخصوص مخططات الدولة التركية الفاشية.

زر الذهاب إلى الأعلى