نشاطات

الـ PYD والجالية الكردية في المانيا تنظم مسيرة راجلة  منددة بالعزلة على القائد آبو

mesh ‫(1)‬ ‫‬ mesh ‫(1)‬ mesh )‬ ‫‬نظمت الجالية الكردية بالتعاون مع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  في مقاطعة بافاريا الألمانية مسيرة راجلة منددة بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

هذا حيث بدأت المسيرة يوم الأحد 14/ أغسطس آب من مدينة انغلوشتاد وانتهت أمام البرلمان البافاري عصر اليوم, مارةً بالعديد من القرى والمناطق البافارية قاطعةً أكثر من 80 كم, وحاملةً الشعارات المطالبة بحرية القائد آبو وبالهتافات المنادية بفك العزلة المفروضة عليه.

وتم إلقاء عدة كلمات في الحفلة التي نُظِّمَتْ اليوم في الساحة المركزية في المدينة في استقبال السائرين. وبمناسبة تحرير منبج ومنها كلمة علي غول الإداري باللجنة المنظمة للمسيرة الراجلة, الذي تحدث بشكلٍ مقتضب قائلاً:” بأن حرية القائد تعتبر من حرية كافة فئات ومكونات المجتمع نسبة لارتباط شعوب الشرق الأوسط به”. وكلمة للسيدة تاشيكتاف كالو مسؤولة الحزب في مدينة نورنبرغ أكدت من خلالها على أهمية كل خطوة من شأنها تدعو إلى حرية القائد أبو, ووحدة ومصير الشعب الكردي و الشعوب التي تناضل من أجل الديمقراطية.

ومن ناحيةٍ أخرى أكد العديد من المتظاهرين بأنهم قاموا بهذه المسيرة الراجلة للمطالبة بحرية القائد آبو, وللتعبير عن تصميمهم على مواصلة النضال حتى تحريره. بالإضافة لإيصال صوت الشعب الكردي إلى الرأي العام، وأشار المتظاهرين بأنهم وزعوا العديد من المناشير التي تشرح الوضع الحرج الذي يعيشه القائد آبو في إيمرالي على الشعب الألماني.

زر الذهاب إلى الأعلى