نشاطات

الـ PYD في باشور تزور مكتب العلاقات الكردستانية في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني

Calaki ‫()‬ ‫‬ Calaki ‫(1)‬ ‫‬ Calaki ‫(1)‬ Calaki ‫(2)‬ ‫‬ ‫‬ Calaki ‫(2)‬ ‫‬قامَ وفدٌ من ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان مؤلف من غريب حسو, وزينب عزيز ممثلة مؤتمر ستار, ومحمود رشو عضو العلاقات الدبلوماسية في السليمانية, بزيارةٍ إلى مكتب العلاقات الكردستانية في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني YNK, يوم الأحد في مبنى العلاقات العامة, وكان في استقبالهم السيد إكرام وخالد خضر مسؤولا مكتب العلاقات الكردستانية لأحزاب روج آفا.

رحب السيد اكرام بوفد الـ PYD وعَبَّرَ عن سعادته باستقباللهم, كما شكر ممثل الـ PYD غريب حسو الحفاوة التي استقبلهم بها مكتب العلاقات الكردستانية التي تعبر عن مدى مكانة روج آفا لدى مكتب العلاقات الكردستانية.

بداية تحدث غريب حسو مطولاً عن الوضع في روج آفا وشمال سوريا, الذي لم يعد خافياً على أحد التدخل التركي واحتلال أراضي روج آفا وشمال سوريا, كما شدد حسو على ضرورة التوقف بحزمٍ على هذا التدخل, وتخطي مرحلة التنديد بالبيانات والتصريحات, ودعى إلى قيام كل الأحزاب بحشد مؤيديها وجماهيرها والتظاهر ضد التدخل في روج آفا. حتى يرى العالم السخط الكردي ورفضه لهذا التدخل.

من جهته أكد السيد اكرام على ضرورة اتخاذ مواقف صارمة من التدخل التركي واحتلال كردستان, وشدد على العمل بشكلٍ جديٍ للحد من التدخل التركي في روج آفا وباقي أراضي كردستان.

وفي السياق نفسه زار عضو المكتب السياسي لـحزب كومله زحمتكيشان روجهلات كردستان السيد عطا ناصر سقزي مكتب ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في باشور كردستان حيث كان في استقباله ممثل PYD في باشور غريب حسو وممثلة مؤتمر ستار زينب عزيز وأعضاء العلاقات العامة في السليمانية محمود رشو وكاميران محمد.

رحب حسو بعضو المكتب السياسي لحزب كومله زحمتكيشان وعبر عن سعادته باستقباله كما شكر السيد عطا سقزي بالترحيب الكبير من قبل ممثلية PYD.

حيث تحدث حسو عن الوضع العام لروج آفا وخاصة الأحداث الجارية في مناطق الشهباء والتدخل التركي واحتلالها, وتوجهه لمحاربة قوات مجلس منبج العسكري ومجلس جرابلس العسكري.

من جهته تحدث عضو المكتب السياسي لحزب زحمكيشان كردستان عن تجاوزات الدولة التركية واعتدائها على أراضي روج آفا وأهلها, وأكد عطا سقزي بإن حزبهم مستعد للقيام بأي فعاليات من تظاهرات واعتصامات بشكل مشترك وأينما وجد أعضاء ومؤيدي حزب كومله زحمتكيشان كردستان, وإنهم مستعدون بكل السبل دعم روج آفا لإنها الآن محط أنظار العالم, ويجب أن ننتصر فيها لكي يمتد انتصارها على الأجزاء الكردستانية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى