الأخبارمانشيت

الـ KCDK-E: يجب تصعيد النضال في كل المجالات ضد الحكومة التركية

مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني KCDK-E يدعو إلى تصعيد النضال ضد مجازر حكومة حزب العدالة والتنميةAKP  في كردستان و تركيا.

مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E وحول المجازر التي ترتكبها حكومة حزب العدالة والتنمية AKP بحق المدنيين يصدر بياناً كتابياً جاء فيه: “الدولة التركية بعد فشلها في مواجهة حركة التحرر الكردستانية وهزيمتها في كردستان؛ تعود لترتكب المجازر بحق المدنيين مرة أخرى في مدن ونواحي كردستان جولميرك وجلية”. وأضاف البيان: “حزب العدالة و التنمية AKP وفي إطار سياسات قمع الحركة التحررية ترتكب المجازر الوحشية، وتفرض المعاملة القاسية والوحشية في عموم كردستان”. فاشية AKP,MHP والتي هُزِمَتْ مع مقاومة الحكم الذاتي تحاول اليوم فرض سياسات القمع وكسر الإرادة على القرى و المدن الكردستانية. الدولة التركية الفاشية والتي لا تشبع من إراقة دماء الأبرياء وتزيد في المجازر تمارس سياسات إخضاع الشعب وقمعة بجميع الطرق والأساليب الوحشية.

حكومة الـ AKP,MHP الفاشية تفقد صوابها

KCDK-E وفي بيانها قالت: “ذاكرتنا قوية؛ ونحن لم ننسى شيئاً من فظائع هذه الدولة وجرائمها بحقنا. تركيا وفي تسعينيات القرن الماضي قامت بتهجير عشرات الآلاف من أبناء الشعب الكردي, نحن لازلنا نتذكر جرائمها في شرناخ, لجي وباسور حيث القصف استهدفها بجميع الأسلحة، المئات من القرى والبلدات والنواحي الكردستانية دمرت وأُحْرِقَتْ وهُجِّرَ سكانها، نحن لم ننسى تلك الممارسات التي شردت الآلاف من أبناء شعبنا وخلفت آلاف القتلى.

لكن مع نضال شعبنا وإصراره على المقاومة افشل جميع مخططات الدولة التركية الرامية إلى إبادة أبناء شعبنا وتهجيرهم من كردستان.

 اليوم شعبنا بات اقرب إلى جني ثمار نضاله ونيل حقوقه بفضل التضحيات العظيمة التي قدمها. كما أن اليوم الدولة الفاشية حكومة AKP,MHP تنهار وتفقد صوابها في مواجهة النضال التحرري الذي يخوضه شعبنا في كردستان كاملة في شمال كردستان, روج آفا, شنكال. جميع مخططاتها أفشلت وآخرها مخطط المخابرات التركية في جنوب كردستان الذي انقلب فيها السحر على الساحر، وتحطمت جميع آمالها بعد اعتقال عناصرها من قبل الكريلا. مؤامرة المخابرات التركية (ميت) الفاشلة ضد قيادات منظومة المجتمع الكردستاني KCK وحزب العمال الكردستاني PKK كانت بمثابة الضربة القاضية التي أفقدت تركيا صوابها. لهذا اليوم نشاهد نتائج جنون هذه الدولة التي فقدت توازنها فوجهت بوصلتها نحو المدنيين في كردستان لترتكب المجازر بحقهم في محاولة فاشلة أخيرة لتثبت لنفسها أنها تسيطر على المنطقة، وأنها لا تزال قادرة على السير بالدولة التركية.

النظام الإيراني أيضاً وبنفس أسلوب اردوغان يرتكب المجازر بحق أبناء شعبنا في شرقي كردستان. وضد هذه الممارسات والمجازر شعبنا في شرقي كردستان يثبت رفضة القاطع لهذه الانتهاكات من خلال المظاهرات و الاحتجاجات.

سنعمل على تصعيد النضال وتوسيع رقعة الفعاليات

KCDK-E وفي بيانها دعت إلى تصعيد النضال بالقول:

“ضد ممارسات الاحتلال من القمع والإبادة والمجازر التي ترتكب بحق أبناء شعبنا في كامل كردستان وخاصة في جلي, جولميرك وشرقي كردستان. ندعو عموم أبناء شعبنا الكردي, دعاة الإنسانية, الديمقراطية وأصدقاء الشعب الكردي إلى تصعيد النضال والمشاركة في هذه المظاهرات في كل مكان من أجل رفع الظلم عن أبناء شعبنا، وتوسيع رقعة النضال.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى