PYDPYD منظمة الجزيرةآخر المستجداتالأخبارروجافا

الــ PYD يشارك عائلة الفقيد يوسف ديبو الذكرى السنوية الأولى لرحيله

شارك وفدٌ من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اليوم بمراسم احياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل السياسي والمناضل يوسف ديبو. وقال عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الدار خليل ” اليوم نحيي ذكرى شخصية كردية ثورية أمضى حياته في النضال لأجل حقوق شعبه، وكان بمثابة مدرسة للفكر النضالي في روج آفاي كردستان”.

واشاد، بمناقب المناضل الراحل ودوره في النضال السياسي للحركة الكردية في سوريا.

وأضاف، أن ذكرى الشخصية الوطنية الكردستانية باقية في قلوبنا وعقولنا وموجودة في ارثه النضالي، وفي كلماته ومواقفه النضالية الثابتة من القضية الوطنية الكردية.

بدوره تحدث صالح كدو، سكرتير حزب اليسار الكردي في سوريا، والصديق المقرب من الفقيد عن دور المناضل يوسف ديبو في بناء وتطوير الحركة السياسية الكردية في سوريا، و بأنه كان مناضلا يتسم بروح العزيمة والبذل والتضحية خلال مسيرته النضالية التي لم تخلوا من مقارعة نظام الاستبداد واعتقل عدة مرات وبقي ثابتا على مواقفه النضالية حتى يوم رحيله.

وأضاف كدو، أن المناضل يوسف ديبو ترك خلفه إرث نضالي يتمثل اليوم في عائلته وأبنائه الذين ساروا على دربه.

من جانبه رحب عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية سيهانوك ديبو، نجل الفقيد يوسف ديبو بالحضور من ممثلين الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية، مؤكداً على أنهم اليوم سائرون على درب النضال الذي سار عليه الشهداء والمناضلين.

و يصادف اليوم 8- نيسان 2022 الذكرى السنوية الأولى لرحيل المناضل يوسف ديبو. وخلال مسيرة حياته انتسب “ديبو” إلى الحركة السياسية الكردية في سوريا منذ بداياتها في العام 1957، وتعرض ست مرات للاعتقال على يد أجهزة الأمن الحكومية.

وفي عام 1974، تم تجريده من الحقوق المدنية إثر مذكرة صادرة بحقه من القضاء العسكري في دمشق بتهمة “الانتساب إلى جمعية سرية ووهن الروح الوطنية في سوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى