آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

الغرزاني: علينا مواجهة كل اشكال التمييز والفتن وتعزيز العلاقات الانسانية

قال الرئيس المشترك لمؤتمر الإسلام الديمقراطي في شمال وشرق سوريا الشيخ محمد الغرزاني “أن انعقاد المؤتمر الدولي لأديان ومعتقدات مزوبوتاميا هو انتصار للقيم المشتركة  تضافر فيه جهود كل المكونات والاقوام”. جاء ذلك خلال كلمة له القاها اليوم ضمن فعاليا اليوم الاول للمؤتمر الدولي لأديان ومعتقدات مزوبوتاميا على مدرج جامعة روج آفا  في مدينة قامشلو.

وأشار محمد الغرزاني إلى ضرورة السعي “لتهيئة مساحات التعاون المشترك والعمل الجماعي الهادف لتعزيز العلاقة بين بني الانسان، ونبذ الفتن بجميع أشكالها الدينية والمذهبية والطائفية والسياسية والقومية، والاهتمام بالسلم الأهلي القائم على مفهوم المساواة الكاملة في المواطنة”.

وعبّر الغرزاني عن حزنه العميق جراء الجرائم التي تستهدف إرث المنطقة: “فلقد آلمنا ما وصلت إليه الأمور من فظائع بحق الإنسانية ومن تدنيس وتشويه للقيم السامية التي يزخر بها إرثنا الحضاري، والتي كرستها ورعتها الرسالات السماوية والشرائع السمحة”.

وشدد الغرزاني على ضرورة إجراء حوار “حضاري بعيد عن التشنج والازدراء بعقائد الآخرين”.

وتابع: “نتعاون مع المؤسسات والأنشطة التي تلتقي مع أهداف هذا المؤتمر في الرؤية والأدوات لمواجهة جميع أشكال التمييز، والمظالم التي يتعرض لها الإنسان بسبب انتمائه العرقي والديني والجنسي”.

وبدأ صباح اليوم فعاليات المؤتمر الدولي لأديان ومعتقدات مزوبوتاميا على مدرج جامعة روج آفا  في مدينة قامشلو.

بحضور ومشاركة شخصيات عديدة من عموم شمال وشرق سوريا، إلى  جانب مفوضة اللجنة الأميركية الدولية لحماية الحريات الدينية نادين مينزا.

زر الذهاب إلى الأعلى