الأخبارالعالممانشيت

العلويون الأتراك يتحضرون لاحتجاجات في جميع أنحاء تركيا

أعلن رئيس اتحاد الجمعيات العلوية التركية “جلال فرات” عن تنظيم احتجاجات في جميع أنحاء تركيا يوم 27 فبراير، اعتراضاً على ارتفاع أسعار الكهرباء. وفقاً لــ turkeynow.

وقال “فرات” خلال لقائه رئيس حزب المستقبل التركي “أحمد داود أوغلو” يوم الثلاثاء: بصفتنا اتحاد الجمعيات العلوية، اتخذنا قراراً يوم السبت الماضي بعدم دفع فواتير الكهرباء. نحن بصدد رفع دعوى قضائية غداً. لدينا احتجاج كبير في جميع أنحاء تركيا يوم 27 فبراير. سيكون في ساحة كاديكوي في إسطنبول.

من جانبه أعرب “داود أوغلو” عن عدم قبوله فواتير الكهرباء الباهظة التي طبقت على الجمعيات العلوية. مضيفاً: لا يمكن التعامل مع مراكز المعرفة والحكمة، كمراكز تجارية.

يُشار إلى أنه  طالب آلاف المواطنين الأتراك  برحيل رأس النظام التركي أردوغان  خلال مظاهرات واحتجاجات كبيرة عمت المدن التركية تنديداً بارتفاع الأسعار خاصة أسعار الكهرباء.

وأشعل المحتجون النيران في فواتير الكهرباء، رافعين شعارات تطالب باستقالة أردوغان واستقالة الحكومة وحزب العدالة والتنمية.

وذكر مراقبون ومحللون أتراك لمواقع إخبارية مُعارضة أن انتفاضة الكهرباء آخر مسمار في نعش أردوغان رغم طموحه للاستمرار في حكم البلاد لولاية أخرى من خلال استعدادات حزب العدالة والتنمية الحالية لخوض انتخابات 2023، متجاهلاً الاحتجاجات التي تضرب مختلف الميادين.

زر الذهاب إلى الأعلى