آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

العلاقات الخارجية: الإدارة الذاتية متمسكة بالحوار السوري- السوري لإنهاء الأزمة

قال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا  الدكتور عبد الكريم عمر :” إن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تؤكد على أنَّ الحل النهائي للأزمة السورية سياسي وأنَّ الحوار هو الطريق الأوحد لتحقيق الاستقرار والحفاظ على سيادة الأرض السورية”.

تصريح عبد الكريم عمر جاء رداً  التصريح الأخير لوزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف حيال الحوار السوري وإنهاء الصراع.

وأكد الدكتور عبد الكريم عمر،  بأنَّ تصريح لافروف يشير إلى أنَّ روسيا جادَّة في طرح ملف إنهاء الأزمة السورية.

وقال عمر: “كان تصريح السيد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي إيجابيًّا لأننا دائمًا ندعم الحوار مع كافة الأطراف السورية الخارجية منها والداخلية.

  وبين   ” بأن النظام السوري لا يزال  متمسك بعقلية ماقبل عام 2011 وباعتقاده أنَّ القوة العسكرية بإمكانها إعادة هيمنته على الجغرافية السورية؛ لذلك تقييمنا لتصريح الخارجية الروسية إيجابي علمًا أنَّ المواقف الروسية السابقة كانت سلبية إذ أنَّ لافروف اتهمنا سابقًا بتقسيم سورية وأنَّ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مرتبطة بجهات خارجية”.

وأردف قائلًا: “أعتقد أنَّ روسيا والسيد لافروف تحديدًا يعلم بأننا مع الحوار وسعينا مراراً عبر روسيا لحوار جاد مع النظام السوري وما زلنا نبحث عن حل جذري للأزمة السورية”.

في ختام حديثه وتعليقًا على القرار الأممي 2254 قال: “هذا القرار جيد ومن شأنه حل أزمة سوريا ويمكننا الاعتماد عليه، لكن للأسف الهيئات التي انتُخبت لتمثيل الشعب السوري ضمن جلسات جنيف أو في اللجنة الدستورية لا تمثله بكل مكوناته؛ لذلك نحن نأمل في إعادة النظر بهذه الهيئات لعلها تمثل كافة أطياف الشعب”.

وقد أصدرت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مؤخراً بيانًا أكدت من خلاله على أنَّ الإدارة متمسكة بالحل السياسي وأنَّ الحوار بين الأطراف السورية هو السبيل لحل الأزمة وإنهائها.

المصدر : صفحة /الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى