الأخبارمانشيت

العرض الأول للفيلم الكردي JI BO AZADIYÊ في بريطانيا

سيتم العرض الأول للفيلم الكردي JI BO AZADIYÊ في المملكة المتحدة في الخامس والسادس من سبتمبر 2020,  و من أجل دعم Rojava Film Commune وتماشياً مع الإرشادات الضرورية للوقاية من جائحة  COVID-19 ، سيجري عرض الفيلم في منطقة مكشوفة  في الهواء الطلق مع نصب خيمة تحسباً للظروف الجوية.

التاريخ: 5 و 6 سبتمبر 2020

وقت العرض: 19:30 مساءً

المدة: 140 دقيقة

المكان: طريق كامبريدج العظيم ، لندن ، إنجلترا ، N9 9LE (الاتحاد البريطاني العلوي).

قصة الفيلم:

يروي هذا الفيلم القصة الحقيقية لمقاومة مجموعة من الشباب واجهوا الجيش التركي للدفاع عن منطقتهم، واستندت القصة إلى مذكرات أولئك الذين استشهدوا وإلى شهادات الناجين الذين مثلوا في الفيلم.

 بطلة الفيلم (زيلان) وهي شابة تعود إلى مسقط رأسها تبحث عن ذكريات شقيقها الميت, لكنها وجدت نفسها متورطة في قتال عنيف ضد الشرطة والجيش, يستكشف هذا الفيلم الروائي مواضيع عالمية للأمل والصداقة والتضحية والخسارة وسط النضال من أجل الحرية.

بيان مخرج الفيلم أرسين جيليك :

أنا أيضاً شاهدت وشعرت بالاختلال الكبير في ميزان القوة والظلم والدمار الكبير لهذه القصة, شجعني هذا الشعور، الظلم، وشجاعة هؤلاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عاماً، على اختيار هذا الموضوع الصعب والخطير للفيلم الطويل الأول الذي سأخرجه, لم تدفعني هذه الشجاعة والعاطفة فحسب، بل حركتني أيضاً اندفاعة وحماس عشرات الفنانين والعاملين والطلاب للعمل بشكل تطوعي في هذا الفيلم.

زر الذهاب إلى الأعلى