الأخبارالمرأةروجافامانشيت

الشهباء … مؤتمر ستار ينظم مسيرة جماهيرية في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة  

نظم مؤتمر ستار  اليوم مسيرة جماهيرية  بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، شارك فيها المئات من أهالي عفرين والشهباء إلى جانب اعضاء واداريين  الاحزاب السياسية ومؤسسات الإدارة الذاتية وتنظيمات المرأة والشبيبة والمرأة الشابة.

بدأت المسيرة من امام مخيم سردم وصولاً الى حديقة القائدAPO ، وعند وصول المتظاهرين تم الوقوف دقيقة صمت اجلالاً واستذكاراً لأرواح الشهداء.

بدورها ألقت أليف محمد الادارية في منسقية مؤتمر ستار كلمة قالت فيها: ” لا يزال العنف ضد المرأة يشكل حاجزاً في سبيل تحقيق المساواة والسلام وانه ما زال قائماً بشتى أنواعه على المرأة الى يومنا هذا وان هدفنا هو حماية المرأة وتدريبها وتنظيمها وتنشيطها في كافة المجالات لا سيما مجال منع العنف ضد المرأة وايضا التضامن معهن ودعم الحركات النسوية في كافة بقاع الارض ، والدعوة الى عالم خالِ من العنف ضد المرأة ، وأكدت ان زيادة الوعي لدى المرأة والمرأة الشابة لها اهمية كبيرة للتصدي لجميع انواع العنف التي تُمارس بحقها”.

وانتهت المسيرة بتقديم مسرحية قصيرة من قِبل فئة من المرأة الشابة وكانت المسرحية تجسد حجم المعاناة والعنف التي تتعرض لها المرأة والمرأة الشابة في جميع بقاع الارض .

كما ندد المشاركون في المسيرة بالعدوان التركي على المنطقة، وطالبوا المجتمع الدولي للقيام بالتزاماته.

زر الذهاب إلى الأعلى