الأخبارمانشيت

الشعوب الديمقراطي يُطلق المرحلة الرابعة من برنامج “النضال من أجل الديمقراطية”

أكد حزب الشعوب الديمقراطي خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيسان المشتركان بروين بولدان، ومدحت سانجار أن الحزب سيقرر اليوم الثلاثاء إطلاق المرحلة الرابعة من برنامج النضال من أجل الديمقراطية، مشيراً في بيان له السبت الماضي، أن هذه المرحلة ستدشن من خلال تنظيم سلاسل بشرية للسلام في مدن عدة من تركيا “اسطنبول، آمد، ازمير، وان، انطاليا، اورفا وأنقرة.

 وقال الحزب: إن الفعاليات التي ستشهدها المرحلة الرابعة، ستتركز في المدن الثمانية المذكورة، ستنظم في كل مدينة منها “سلسلة سلام بشرية” يتزعم كل منها قيادي بالحزب، فالرئيس المشاركة للحزب، بروين بولدان ستكون في إسطنبول، ومدحت سانجار في العاصمة التركية أنقرة، وليلى كوفن في آمد.

وقال الحزب، أن الإصرار على هذه السياسات لا يعني أي شيء سوى الانفصال عن الواقع، معتبراً أنه من الخطأ الكبير عدم تجربة سياسات السلام بدل سياسات الحرب، و أضاف أن الميزانية التي تُخصص للحرب والقصور والتباهي، تكفي لتخفيف عبء الأزمة الثقيل على الشعب.

وشدد الحزب على أن “المجتمع ينتظر بشرى كبيرة بخصوص السلام من البرلمان الذي سلمه إرادته الوطنية”، لافتاً إلى أن “83 مليون تركي لم ينخدعوا بألاعيب التفرقة والاستفزاز والإقصاء، يمكنهم بفراستهم وثقافتهم القديمة، أن يحققوا أكبر سلام في تاريخ الجمهورية من خلال حل القضية الكردية”.

وأفاد بأن “المستوى الذي وصلت إليه اليوم القضية الكردية، تقتضي حلاً عاجلاً غير آجل، فالتطورات تظهر أن هذه المشكلة تخطت الحدود، واكتسبت بعدًا إقليمياً ودولياً”، موضحاً أنه “كلما استمرت هذه القضية دون حل، وبقت آلية الصراع قائمة، كلما تسبب في جعل تركيا في حاجة اقتصادية وسياسية مستمرة للقوى العالمية”.

وبالجدير بالذكر أنه كان قد أعلنا الرئيسان المشاركان للحزب عن “برنامج نضال من أجل الديمقراطية” مطلع حزيران الماضي في إسطنبول في إطار “وثيقة الموقف الاستراتيجي” التي أعلن عنها مطلع حزيران الماضي، ومضت 3 مراحل من هذا البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى